وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

حكاية لاعب - زتونه لاعب الأهلي الأسبق.. أصفر ناشئ في مصر ينضم للفريق الأول

السبت 27/يونيو/2020 - 08:02 م
محمد فاروق زتونه
محمد فاروق زتونه
مصطفى الجندي
طباعة


يعد اللاعب محمد فاروق زتونه، لاعب الأهلي الأسبق، أحد مواليد 1993 في مركز سمنود، بمحافظة الغربية، صاحب باع كبير في الملاعب، خلال مشواره في الأندية التي مثّلها منذ أن كان في سن الـ 7 سنوات.

ويستعرض "وان ثري" مشوار اللاعب الذي بدأ في السابعة من عمره، ضمن ناشئين نادي سمنود، ليتألق بقوة، ويحجز مكانًا في فريق الناشئين تحت 14 سنه، رغم أنه كان في سن السابعة خلال تلك الفتره، كما شارك مع الفريق الأول لسمنود في سن 14 عام، ليصبح أصغر ناشئ في تاريخ مصر يشارك مع الكبار.
وأصبح زنوته لاعبا دوليًا بإنضمامه لصفوف منتخب مصر للشباب تحت قيادة، ربيع ياسين، برفقة اللاعبين، صالح جمعه رامي ربيعه احمد رفعت اسامه الراهيم محمد فوزي مسعد عوض، وغيرهم

عقب تألقه مع كبار سمنود، تلقى عرضًا للإنتقال إلى النادي الأهلي، عام 2009، مقابل 200 ألف جنية، ليستمر لمدة 4 مواسم متتالية داخل القلعة الحمراء، ليزامل نجوم الأهلي في تلك الفترة، محمد أبو تريكة، وحسام غالي، ووائل جمعه، وذلك تحت قيادة مانويل جوزية.
عقب 4 سنوات، في الأهلي، رحل زتونه، لينضم لصفوف فريق طلائع الجيش، بالدوري الممتاز، لموسم وحيد، تحت قيادة أنور سلامه، ثم إنضم لنادي بلدية المحلة، تحت قيادة ياسر رضوان، ثم رمضان السيد، ثم ابراهيم يوسف، ثم رحل للإنضمام لفريق جمهورية شبين، تحت قيادة رضا عبد العال، لموسم وحيد، قبل أن يقوم بالتوقيع لفريق اتحاد نبروة، بالدوري الممتاز "ب" لمدة موسمين.
وقبل ختام الموسم الثاني مع نبروة، رحل اللاعب لنادي بنها، لثلاث شهور، ثم إنضم لنادي الأمير، بالقسم الثالث، لموسم وحيد، العام الماضي، وفي مطلع الموسم الحالي، إنضم لفريق السنبلاوين بعقد يمتد لموسمين، مع وضع شرط جزائي مقدر بـ 10 آلف جنية.
Top