وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

ضربة موجعة وتصفية حسابات تهددان الأهلي بالخروج من دوري أبطال أفريقيا

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 06:01 ص
الأهلي
الأهلي
شادي يوسف
طباعة
أعلن الاتحاد الإفريقي استكمال مباريات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في شهر سبتمبر المقبل، على أن يُلعب نصف النهائي من مباراة واحدة ولكن دون تحديد مكان إقامة مباريات دوري أبطال إفريقيا.

وانتشرت في الأيام الماضية تقارير تشير إلى رغبة أبو ظبي في استضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا، ويواجه الأهلي نظيره الوداد في نصف نهائي دوري الأبطال، بينما يلتقي الزمالك مع الرجاء.

وسيكون النادي الأهلي أمام مأزق كبير قبل مواجهة الوداد المغربي لهذه الأسباب:

-تعويض الوداد المغربي تحكيميًا..هل يكون على حساب الأهلي؟

هناك فساد متعمد داخل الاتحاد الأفريقي، بدليل ما حدث في نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الأخيرة بين الوداد المغربي والترجي التونسي، سواء في أحداث المباراة، أو بعد تصريحات سعيد الناصري رئيس الوداد المغربي، والتي كشف خلالها عن تصريحات أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، والتي وعده خلالها بمجاملته بتحقيق اللقب خلال النسخة الحالية.

ومن المؤكد أن يكون هناك مخاوف داخل النادي الأهلي، من قيام الاتحاد الأفريقي بتعويض الوداد المغربي في مواجهة الأهلي من خلال بعض القرارات التحكيمية.

-أزمة المباريات الخارجية
لا يؤدي الأهلي بشكل جيد خارج الديار ويكفي أن آخر انتصار حققه الأهلي خارج أرضه كان أمام الترجي التونسي يوم 17 أغسطس عام 2018 بعد الفوز على الترجي في رادس بهدف المغربي وليد أزارو.

ومنذ هذا التوقيت يعاني الأهلي من تراجع كبير في النتائج خارج أرضه، حتى في النسخة الحالية، عانى المارد الأحمر في مواجهة الإياب أمام النجم الساحلي وخسر اللقاء، وتعادل مع بلاتينيوم في زيمبابوي، وتعادل ايضا مع الهلال السوداني في أم درمان، كما تعادل الأهلي في لقاء الإياب أمام صن داونز في بريتوريا 22 بعد أن كان الفريق متقدم بهدف.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي بإقامة لقاء نصف النهائي من مباراة واحدة، ليضر مصلحة وطريقة لعب النادي الأهلي، خاصة أن لقاء الإياب كان سيقام من مباراة واحدة.
Top