بعد التجديد للأهلي.. 5 ملفات نارية على طاولة فايلر عقب العودة من سويسرا

الخميس 02/يوليه/2020 - 07:30 م
كتب: ابراهيم الخطيب
رينيه فايلر - مدرب
رينيه فايلر - مدرب الأهلي
انتهى الجهاز المعاون، للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من إعداد عدد من التقارير المهمة، من أجل عرضها على فايلر عقب عودته من سويسرا، لقيادة الأهلي، يوم الاثنين المقبل، استعدادًا لعودة النشاط الرياضي وانطلاق دوري أبطال أفريقيا.

وكان السويسري رينيه فايلر، قد غادر مصر منذ أول يونيو الماضي، لزيارة أسرته في سويسرا، مستغلًا فترة توقف النشاط الرياضي في مصر، بسبب فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلي أن السويسري رينيه فايلر، قد قرر تجديد عقده مع النادي الأهلي، لمدة موسم واحد فقط، خاصة أن عقده القيدم ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

ويستعرض لكم "وان ثري" 5 ملفات تنتظر فايلر عقب التجديد والعودة للأهلي من رحلة سويسرا.

1- عودة الدوري

أعلنت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، عودة النشاط الرياضي في مصر بداية من 7 أغسطس المقبل، وذلك بمباراة مؤجلة بين النادي الأهلي ونادي إنبي.

وعقب عودة فايلر، سوف يقوم المدرب السويسري بدراسة فريق إنبي كاملًا، استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي، ومواصلة النتائج القوية مع القلعة الحمراء في البطولات المحلية والأفريقية.

وكان فايلر قاد الأهلي نحو الصعود لقمة الدوري هذا الموسم برصيد 49 نقطة، من 16 فوز متتالي، وتعادل وحيد، وعدم الخسارة.

2- ملف المصابين

انتهى الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من التقرير الخاص بحالة الرباعي المُصاب، حمدي فتحي، محمود محمود، كريم نيدفيد، وسعد سمير، حيث يعاني حمدي فتحي وكريم نيدفيد من قطع في غضروف الركبة بينما يعاني محمد محمود من قطع في الرباط الصليبي بينما يعاني سعد سمير من قطع في وتر أكيلس.

3- الصفقات الجديدة

ينتظر السويسري رينيه فايلر، ملف ناري يشمل الصفقات الجديدة التي يرغب في انضمامها للقلعة الحمراء نهاية الموسم الجاري، والتي على رأسها؛ طاهر محمد طاهر، جناح المقاولون العرب، وآخر تطورات ملف شراء رمضان صبحي من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي، بالإضافة إلى التعاقد مع أحد الثنائي موليكا، مهاجم مازيمبي، أو سيرينو مهاجم صن داونز.

4- الراحلين عن الفريق

من المؤكد أن فايلر سوف يحسم ملف الراحلين عن صفوف القلعة الحمراء، نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد أن تلقي عدد من اللاعبين عروض للرحيل والبعض سيتم تسويقه للرحيل عن الأهلي، من بينهم جيرالدو وصالح جمعة؛ اللذان لا يرغب فايلر في بقائهم بالموسم المقبل.

5- ملف المعارين

يضم الأهلي بين صفوفه 15 لاعبًا على سبيل الإعارة؛ وهم: "صلاح محسن وناصر ماهر وكريم يحيى وفوزى الحناوى ومحمد عبدالمنعم، ووليد آزارو، وأحمد ياسر ريان، وأكرم توفيق وباسم على ومحمود الجزار، وحسين السيد مارسيلو، ومحمد شريف، وعمرو جمال وعمار حمدى وأحمد علاء".

ومن المقرر أن يحسم فايلر قراره النهائي بشأنهم من أجل إبلاغهم، حيث استقر المدرب السويسري بشكل كبير على استعادة خدمات أكرم توفيق ومحمد شريف فقط.