بدائل رمضان صبحي.. 3 إيجابيات لطاهر محمد وعامل سلبي في ضم سيرينو

الجمعة 03/يوليه/2020 - 03:50 م
رمضان صبحي
رمضان صبحي
يتمسك النادي الأهلي، بضم رمضان صبحي لاعب الفريق والمعار من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويلعب رمضان صبحي في صفوف النادي الأهلي معارًا من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي من يناير 2019.

ويأتي تمسك الأهلي بضم رمضان صبحي، بسبب رغبة السويسري رينيه فايلر الشديد في بقاء اللاعب مع الفريق، حيث يعد أبرز اللاعبين التي يعتمدهم فايلر في تشكيله في الفترة الأخيرة.

وأرسل النادي عرضًا لنادي هدرسفيلد لضم رمضان صبحي، هذا الصيف بقيمة 2 ونصف مليون يورو، ولكن النادي الإنجليزي رفضه، حيث طلب الحصول على 8 ملايين يورو مقابل التنازل عن خدمات اللاعب الشاب.

وتدرس لجنة التحطيط بالنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح، بعض الأسماء التي يمكن التعاقد معها في حال فشل ضم رمضان صبحي نهائيًا هذا الصيف.

وتأتي أبرز تلك الأسماء التي تدرسها لجنة التخطيط بالنادي الأهلي طاهر محمد طاهر، لاعب المقاولون العرب والذي يعد من أبرز اللاعبين في الدوري المصري في الوقت الحالي ويعد خيارًا متاجًا بقوة للانضمام للأهلي.

ويمتلك اللاعب الشاب العديد من المميزات، التي تجعل النادي الأهلي متمسكًا بضمه في الصيف الجاري، وأبرزها صغر سنه التي يعطيه أفضلية كبيرة لارتداء قميص المارد الأحمر.

الميزة الإيجابية الثانية، هي إمكانياته الفنية والبدنية العالية، حيث يعد من أبرز المواهب في الدوري المصري في الفترة الأخيرة، خاصة وأنه يشارك مع المقاولون العرب في الدوري الممتاز منذ موسم 2016، وهذا أعطاه خبرة كبيرة.

الميزة الإيجابية الثالثة، إمكانية تسويقه في المستقبل نظرًا لصغر سنه وإمكانياته الكبيرة، التي تتيح له الاحتراف فيما بعد.

البديل الثاني الأوروجواياني سيرينو لاعب صن داونز الجنوب إفريقي، والذي ظهر بشكل ملفت للغاية في مباراة فريقه أمام المارد الأحمر في ربع نهائي دوري أبطال إفريقا.

ويفكر مسئولي النادي الأهلي في التعاقد مع سيرينو، خاصة وأنه مميز للغاية في الشق الهجومي نظرًل لسرعته الفائقة وقدرتع العالية على المراوغة.

لكن ما يمثل عائقًا أمام تعاقد مسئولي القلعة الحمار مع للاعب هو كبر سنه، حيث يبلغ من العمر 30 عامًا، وهذا يعد عامل سلبي في تعاقد الأهلي اللاعب، في ظل توجه النادي بالنزول في الأعمار السنية بالفريق.