تشامبرلين: لن نسمح بتراجع المستوى

السبت 04/يوليه/2020 - 10:25 ص
أليكس أوكسلايد تشامبرلين
أليكس أوكسلايد تشامبرلين
أكد أليكس أوكسلايد تشامبرلين، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، أن الثقافة التي طبقها المدرب يورجن كلوب في ’’ميلوود’’، تضمن عدم التهاون على الرغم من نجاح ليفربول في تحقيق لقب البريميرليج.

وتوج الريدز بطلاً للدوري الإنجليزي الأسبوع الماضي ، محققاً هذا الإنجاز قبل سبع مباريات متبقية في الموسم.

تشامبرلين يؤكد أن هذا الإنجاز سيكون مرتبطًا بالرغبة في التحسن حيث قال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: ’’نحن في تدريبات مكثفة، ليس هناك أيام عطلة على الإطلاق ولا يوجد تسامح لانخفاض المستويات’’.

أضاف: ’’أعتقد أن هذه الفترة هي الآن فترة جيدة بالنسبة لنا، من الواضح أننا حققنا ما حققناه الآن بالنسبة لنا كفريق، إنه اختبار، الآن نحن بحاجة إلى الذهاب مرة أخرى ونحتاج إلى الانتقال إلى المرحلة التالية وإلى أي مدى يمكننا استغلال ذلك’’.

وتابع: ’’نحن لا نعرف لكننا بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لمحاولة البقاء في مكاننا الآن، والتطور مرة أخرى لأن الدوري يتطور كل عام وتعزز جميع الفرق، من الصعب الحفاظ على هذه المستويات وهذا الاتساق كل عام، نحن الآن بحاجة إلى الاستمرار في دفع أنفسنا ودفعها’’.

وعلى هذا النحو، يشير تشامبرلين إلى أن التركيز سيبقى حتى نهاية موسم 2019-20 بأفضل طريقة ممكنة من خلال تأمين الانتصارات في المباريات الست الأخيرة، بدءًا من رحلة أستون فيلا إلى ’’أنفيلد’’ يوم الأحد.

وواصل: ’’أعلم أنه شعور جيد لأنني أعلم أنه من المفترض أن أشعر بالدهشة، ولكن في الوقت الحالي لم نغرق في المباريات لأنها لا تزال سريعة، ما زلنا في نفس عقلية الانتهاء من أقوى ما يمكن والفوز بجميع المباريات’’.

واستطرد: ’’عادة ما أعتقد أنه عندما يصبح الرجال أبطال، هناك مباراة واحدة، وربما مباراتين للذهاب، أحيانًا في اليوم الأخير من الموسم، وبمجرد الانتهاء من ذلك يكون العطلة وهو وقت كامل للتفكير في الموسم’’.

وأكمل: ’’بالنسبة لنا، إنها غريبة بعض الشيء لأنه لم يكن لدينا بالفعل فرصة للجلوس وترتيب ما قمنا به لهذا الموسم’’.

وأتم: ’’لكنني أعني أنه من الواضح أنه من المدهش أن نعرف أننا تجاوزنا اللقب، ولم يكن لدينا الوقت للتوقف وأخذ كل شيء بشكل صحيح حتى الآن’’.