الجبلاية تنتظر الموافقة الأمنية لإعلان جدول مسابقة الدوري

السبت 04/يوليه/2020 - 07:32 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
قرر اتحاد الكرة بالتنسيق مع لجنة المسابقات بالجبلاية، الإعلان عن جدول الدوري الجاري، على مرحلتين تتضمن الأولى المباريات المقرر إقامتها في الفترة من 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه، وسيتم الكشف عنه فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب أداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام.

بينما المرحلة الثانية للجدول وتتضمن المباريات المقرر إقامتها اعتبارا من أول سبتمبر وحتى نهاية المسابقة سيتم الكشف عنها فور إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن المواعيد النهائية للدورين قبل النهائي والنهائي لبطولتي أبطال الدوري والكونفيدرالية.

وأرسل اتحاد الكرة جدول الدوري الممتاز إلى الجهات الأمنية خلال الساعات القليلة الماضية، من أجل الحصول على الموافقة عليه.

وكشف الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اتحاد الكرة، أنه لن يتم الإعلان عن جدول المسابقة، قبل الحصول على موافقة الجهات الأمنية، بشأن مواعيد المباريات والملاعب التي تقام عليها.

وأوضح انه تم في الجدول مراعاة جميع آراء الأندية سواء مدربين أو مسؤولين، حتى يخوض الجميع مباريات مسابقة الدوري المحلي الممتاز دون أي ضغوط.

من ناحية أخرى قرر اتحاد الكرة تعيين ٣ مراقبين لكل مباراة بالدورى وهم مراقب عن لجنة المسابقات وأخر عن لجنة الحكام بجانب مراقب طبى تكون مهمتة التأكد من تطبيق الاجراءات الطبية والاحترازية فى الملعب قبل وأثناء وبعد المباريات حفاظا على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والادارية والطبية والحكام.

فى شأن متصل من ناحية أخرى طلب عدد كبير من أندية الدوري الممتاز من اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني إقامة الأسابيع الثلاث الاخيرة للمسابقة في توقيت واحد إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق خاصة بين الاندية التي تنافس علي الهبوط.