زيادة يواصل التألق ويحقق برونزية الجائزة الكبري للفروسية

السبت 04/يوليه/2020 - 08:07 م
كتب: محمد ناجي
محمد طاهر زيادة
محمد طاهر زيادة
حقق الفارس الدولي محمد طاهر زيادة لاعب منتخب مصر للفروسية برونزية بطولة الجائزة الكبرى والتي أقيمت ببلجيكا.

وكان طاهر قد حقق أولى بطولاته الدولية بعد عودة النشاط الرياضي بفوزه بالمركز الأول لبطولة Csi** lier التي أقيمت أمس في بلجيكا في منافسات قفز الحواجز وهي البطولة التي تأهل من خلالها للجائزة الكبري التي أقيمت منافستها منذ قليل.

وكانت البطولة التي حققها زيادة أمس هي أول بطولة عالمية ورسمية يشارك فيها لاعب مصري بعد توقف النشاط الرياضي في العالم في كل الرياضات منذ 4 شهور بعد انتشار جائحة فيروس كورونا الوبائي والذي أسفر عن تأجيل كل الأحداث العالمية منها دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو لعام 2021، ويذكر أن محمد طاهر تأهل أواخر العام الماضي برفقة منتخب مصر إلى أولمبياد طوكيو بعد غياب دام 60 عام في إنجاز تاريخي.

ومن جانبه أكد فارس مصر أنه استعد لهذه البطولة بقوة أثناء فترة توقف النشاط الرياضي خلال تواجده بهولندا مضيفاً أن المنافسة في الجائزة الكبرى كانت صعبة لتواجد عدد كبير من اللاعبين المتميزين معربا عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز الكبير.

وأشار طاهر أن هذا الإنجاز هو نتاج جهد كبير لمجموعه عمل متميزة تعمل من أجل رفعه شأن الرياضة المصرية بداية من وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري للفروسية برئاسة هشام حطب ومسؤولو البنك الأهلي المصري الراعي الرسمي لفريق الفراعنة الأولمبي الذي أنتمي إليه وإلى شركة روابط الرياضية الوكيل والمسوق الحصري لي.