اتحاد الكرة يعلن موعد فتح باب الفيد للموسم الجديد

السبت 04/يوليه/2020 - 09:18 م
كتب: ابراهيم الخطيب
اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري
كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، عن موعد فتح باب القيد للأندية، في الموسم الجديد، 2020/2021.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"وان ثري" أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، قرر فتح باب القيد للموسم الجديد، في أكتوبر المقبل.

وأضاف المصدر أن اتحاد الكرة المصري اتفق على هذا الموعد تنفيذا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسيتم إبلاغ جميع الأندية بهذا القرار بعد اتخاذه بشكل رسمي".

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة تلقى تعليمات من الاتحاد الدولي لكرة القدم تتضمن ما يلي:

-قرر مكتب مجلس فيفا يوم 11 يونيو، إجراء بعض التعديلات المؤقتة على قواعد لائحة انتقالات اللاعبين وبعض الأمور التي تحكم غرفة فض المنازعات، وجاء التعديل المؤقت في باب انتقالات اللاعبين على المادتين مادة 5 والتي تخص تسجيل اللاعبين ومادة 6 والتي تخص فترات التسجيل حيث كانت تنص المادة 5 على إمكانية تسجيل اللاعب في ثلاثة أندية في الموسم مع عدم السماح للاعب بالمشاركة سوى في ناديين فقط وكان الاستثناء الوحيد هو انتقال اللاعب لأندية في مواسم متقاطعة من حيث البداية.

- يسمح التعديل الجديد للاعب بالمشاركة في ثلاثة أندية في الموسم الواحد بالنسبة للاتحادات التي تتبع السنة المزدوجة 20192020 و20202021، والاتحادات التي تتبع السنة الفردية 2020.