ضغوطات مصرية لاستكمال دوري الأبطال في الإمارات

الأحد 05/يوليه/2020 - 05:00 م
كاف
كاف
أكد تقرير مغربي، أن هناك ضغوطا مصرية في الوقت الراهن، لإقامة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي يجمع الأهلي والزمالك بالوداد والرجاء المغربيين، في دولة الإمارات.

وعددت صحيفة "المنتخب" المغربية الأسباب التي تجعل القطبين يرغبان في إقامة مباراتهما في الإمارات، حيث قالت: "خلو بيان الاتحاد الأفريقي من مكان إقامة المباريات هي النقطة التي يحاول المصريون الاستفادة منها، باعتبار أن الكاف لم يحسم بعد مكان استضافة المباريات".

وتابع: "السبب الثاني هو أن أي قرار صادر من الكاف هو مرتبط أيضا بموافقة رسمية من السلطات الكاميرونية أخذا بعين الاعتبار الوضعية الوبائية في البلد.

وأضاف التقرير: "الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاتحاد الأفريقي، قد تفرض على هذا الأخير الرضوخ لمنطق البيزنس والماركتينج وقبول العرض الإماراتي، بإقامة المباراتين هناك للاستفادة من العوائد المالية الكبيرة".

وأكدت التقرير أن امتياز وجود الجالية المصرية في الإمارات وبأعداد كبيرة مقارنة بالجالية المغربية، ففي حال السماح للجمهور بحضور المباريات رغم ضعف حدوث هذا السيناريو ستكون الأفضلية للقطبين.

واختتم التقرير أن السوبر المصري أصبح تقليد إماراتي، فإن عامل الأرض أيضا يميل للطرف المصري بسبب أن الإمارات نظمت العديد من المباريات خلال السنوات الماضية، ولعل أبرزها مباريات السوبر المصري منذ عام 2015.