«لعبة الارقام القياسية» تلعب برأس ليفربول وقصة صلاح مع موسوعة «جينيس»

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 03:20 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
مكاسب كثيرة.. خرج بها فريق ليفربول الانجليزي بفوزه علي استون فيلا في الدوري بهدفين للاشيء، ليس فقط بالحصول علي الثلاث نقاط والتأكيد في احقيته بالحصول علي اللقبق الغائب عنه منذ ثلاثين عاما، بل ايضا باستعادة الثقة والهدوء داخل جدران انفيلد بعد الخسارة القاسية امام منافسه مانشستر سيتي برباعية نظيفة الاسبوع الماضي، بالاضافة الي التألق المحلوظ والمستمر لنجم مصر محمد صلاح، الذي واصل هوايته المفضلة في تحقيق الارقام القياسية علي الرغم من عدم احرازه اي اهداف.

بات صلاح الذي صنع الهدف الثاني لزميله كورتيس جونز أسرع لاعب غير إنجليزي، وثانى أسرع لاعب بعد الدولي الإنجليزي السابق، آلان شيرر، يسهم في 100 هدف في "البريمير ليج،وذلك خلال مشاركاته مع الريدز في 116 مباراة في الدوري منذ انضمامه للفريق صيف العام 2017، وسجل 73 هدفًا، وصنع 27 اخرين حتى الآن.

في نفس الوقت لا يزال نجم مصر يصارع علي نيل لقب هداف المسابقة للموسم الثالث علي التوالي، فهو حتل المركز الرابع في قائمة الهدافين برصيد 17 هدفًا، ويتخلف بفارق أربعة أهداف عن المتصدر جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

وقد تفاوت تقييم صلاح في الصحف الانجليزية بعد هذا اللقاء بين 6و7 درجات، ليصل متوسط التقييم الي 6.5 درجة في حين تصدر الحارس البرازيلي اعلي درجات التقييم بحصوله علي ثمان درجات.

وقد تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن فوز فريقه على أستون فيلا وقال ان الريدز يسير نحو تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر سيتي، عندما حصد أكثر من 100 نقطة في موسم واحد بالدوري، وذلك في موسم 2017-2018.

واضاف كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة «ميرور» قائلًا: "نحن نسير بشكل جيد نحو تحطيم الأرقام القياسية، ولكن لا يقتصر تفكيرنا على هذا فقط، فنحن نصب كامل تركيزنا على كل مباراة على حدة بنسبة 100%، وهذا الأمر لن يتغيّر لمجرد تحطيم الرقم القياسي فقط".

وقال انه إذا كان فريقه يريد تحقيق رقم قياسي من النقاط، فهذا يعني الفوز في كل المباريات، وهذا أمر غير معقد، واللاعبون يدركون ذلك، وبالتالي لا يجتاج إلى تذكير الجميع بهذا الأمر.

واعرب المدرب الالماني عن فخره بجميع اللاعبين، مشيرا الي ان هنا يعمل بجد لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير وسيقاتل حتى النهاية.

في نفس الوقت اشارت "ميرور" إلى الحوار الجانبي بين الثلاثي كلوب وصلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، على هامش مباراة ليفربول ضد أستون فيلا، وأكدت أن تريزيجيه حرص على تهنئة صلاح وكلوب بتتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم مشددًا أن الفريق قدم موسمًا رائعًا.