دورة تدريبية للجمباز استعداداً للأولمبياد الخاص بألمانيا 2023

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 11:25 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تنطلق اليوم الدورة التدريبية للجمباز الفني والإيقاعي على المنصة الافتراضية باستخدام تقنية الــ ZOOM والتي دعت لها الرئاسة الإقليمية للاولمبياد الخاص الدولي للشرق الاوسط وشمال افريقيا ومختلف برامج الاولمبياد الخاص بالدول العربية وبتنظيم من الاولمبياد الخاص المصري من أجل الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص بألمانيا 2023 وفي ضوء العودة الآمنة.

ومنذ فتح باب التسجيل حرصت أعداد كبير من المدربين على التسجيل فى تلك الدورة ،استعدادا للألعاب العالمية الصيفية التي تستضيفها ألمانيا 2023.

وحث المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي مختلف برامج المنطقة بالمشاركة في تلك الرياضة التي بدأت تأخذ نوعا من الانتشار ليس في المنطقة بل في العالم بعدما شهدت الالعاب الاقليمية التاسعة التي أقيمت بأبوظبي 2018 مشاركة عدد من دول المنطقة وايضا في الالعاب العالمية التي أقيمت بأبوظبي 2019.

ويلقى الدورة التدريبية الاساسية الدكتور حسين بسيوني رئيس اللجنة الفنية للجمباز الايروبيك بالاتحاد المصري للجمباز، المدير الفني للجمباز للعديد من الاندية والهيئات الرياضة، والمدرب المعتمد من الاولمبياد الخاص الدولي، والحاصل على رخصة التدريب الدولية من الاتحاد الدولي للجمباز.

وقال الدكتور عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية انه من منطق زيادة عدد الدول التى تمارس رياضة الجمباز كانت هذه الدورة وهى استكمال الدورة التى اقيمت فى شهر نوفمبر 2019 بالقاهرة والتى شارك فيها 6 دول عربية، هي مصر، ليبيا، المغرب، الجزائر، الاردن، لبنان، وأن الدورة الحالية سوف تتناول مقدمة عن الأولمبياد الخاص، ومحاضرة عن التقسيم بالأولمبياد الخاص، ومحاضرة حول مبادئ تدريب الجمباز لاعبي الاولمبياد الخاص، واخر المحاضرات لتلك الدورة عن المسابقات الرسمية وطرق تنظيمها.

وأضاف محيي الدين أن رياضة الجمباز تجمع بين القوة والمرونة، وبراعة الأداء الجمالي.

وتتوافر المسابقات للذكور في مجال الجمباز الفني، بينما تتوافر للإناث في مجالي الفني والإيقاعي.

ويمكن أن يتسابق الذكور مع الإناث في المسابقات المتكاملة، أو في مسابقات مخصصة للتسابق المختلط تضم مسابقة واحدة أو اثنتين على الأكثر في جميع رياضات الأولمبياد الخاص، يتم تقسيم اللاعبين في مجموعات وفقا لمستويات القدرة، و السن والجنس.