وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

همس الاستعداد المغربي يرتفع بقوة لمواجهة الاهلي والزمالك

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 05:05 ص
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
طباعة
لم تهدأ الحياة داخل جدران فريقي الوداد البيضاوي والرجاء المغربيين من لحظة تحديد الاتحاد الافريقي لكرة القدم موعد مواجهتهما الوحيدة والفاصلة امام الاهلي والزمالك ممثلي مصر في دور الاربعة لدوري الابطال، الاول دخل علي الفور المرحلة الثانية من برنامج اعداده بل واستعان بمعد نفسي لتهيئة لاعبيه للمرحلة المقبلة، والثاني استعاد نجومه العالقين في الخارج ونجح في اقناع المدير الفني لمنتخب المحليين المغربي بعدم استدعاء نجومه لبطولة افريقيا خلال شهر سبتمبر حتي يتفرغوا للقاء الابيض الصعب والمصيري.

انتقل فريق الوداد إلى المرحلة الثانية من برنامجه الإعدادي، بعدما قرر الدخول في معسكر مغلق بمدينة اغادير تأهبا لاستئناف الدوري المحلي ونصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث اتخذ الفريق الأحمر كافة الإجراءات الوقائية لضمان سلامة وصحة لاعبيه، محترما بذلك معايير التباعد بين أفراد البعثة، وغيرها من الأمور الاحترازية الأخرى، التي قرر مسؤولوه الالتزام بها وفق البروتوكول الصحي، المعتمد من قبل الاتحاد..

ويسعى الوداد من خلال معسكره التدريبي المغلق للتركيز على الجانبين البدني والتكتيكي مع خوض مباريات ودية، لاستعادة

حماس اللاعبين، بعد توقف عن المنافسات دام لأكثر من ثلاثة أشهر، ما دفع الإسباني كارلوس جاريدو المدير الفني إلى التوجه خارج مدينة الدار البيضاء، لإبعاد لاعبيه عن كل ما من شأنه أن يشتت تركيزهم..

ومن المقرر ان يدخل الفريق فور عودته من اغادير في مرحلة ثالثة من التداريب بملعب بنجلون، لوضع آخر اللمسات على المجموعة، قبل دخول غمار المنافسات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، كما تعاقد مع أخصائي وخبير نفسي لاعداد اللاعبين تأهبا للبطولات ية المقبلة..

ولم يحتلف مشهد التحفز والاستعداد كثيرا في معسكر الرجاء، فقد اعلن النادي عن عودة اللاعبين محمود بنحليب ومحمد الدويك، إلى الدار البيضاء، قادمين من قطر، فقد خضعا كل منهما لعملية جراحية في قطر، وواصلا إقامتهما هناك لعدة شهور، حيث خضعا للعلاج والتأهيل في مركز "أسبيتار" الطبي بالدوحة. ولكن ما زال اللاعبان غير مؤهلين للعودة لأجواء المنافسة، حيث سيواصلان فترة التأهيل مع الجهازين الفني والطبي للرجاء، قبل حصولهما على الضوء الأخضر للمشاركة في المباريات. ويعتبر هذا الثنائي من الركائز الأساسية في الفريق، ويأمل الفني جمال السلامي في عودتهما سريعا مع استئناف مواجهات الدوري ودوري الابطال.

كما اقتربت ادارة نادي الرجاء من حسم مشكلة التجديد للاعب محمد نهيري، وحذرته من عدم الالتزام في معسكر اعداد الفريق لاسيما ان عقده ممتد حتي نهاية سبتمبر وليس يونيو كما حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بناء علي التطورات الاخيرة بسبب فيروس كورونا.

في نفس الوقت قرر المدير الفني لمنتخب المغرب للمحليين الحسين عموتة استبعاد لاعبي الوداد والرجاء من المعسكر المقبل الذي سيخوضه الفريق في شهر سبتمبر القادم، لظروف مشاركة الناديين في دوري الابطال.

كما قرر عموتة اعفاء لاعبي نهضة بركان وحسنية أغادير، من المعسكر الذي يستعد من خلاله اسود الاطلسي للنهائيات المقرر اقامتها في الكاميرون خلال شهر يناير من العام المقبل، نظرا لمشاركة الناديين في دور الاربعة لكاس الاتحاد الافريقي (الكونفيدرالية). المنتخب المغربي للمحليين أيضًا

الكلمات المفتاحية

Top