شاهد.. صلاح يسجل هدفين ويقود ليفربول للانتصار على برايتون بثلاثية

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 11:17 م
كتب: أحمد أشرف
محمد صلاح
محمد صلاح
حقق فريق ليفربول فوزا كبيرا على برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 34 من البريميرليج.

سجل ثلاثية الريدز محمد صلاح "هدفين" في الدقيقتين 6 و76 وجوردان هندرسون في الدقيقة 8.

أما الهدف الوحيد لبرايتون فسجله لياندرو تروسار في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.

ارتفع رصيد ليفربول عند 92 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد برايتون عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

الشوط الأول

أنهى فريق ليفربول الشوط الأول من مباراته أمام برايتون ضمن منافسات الجولة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي بالتقدم بهدفين مقابل هدف.

تقدم الدولي المصري محمد صلاح لصالح ليفربول في الدقيقة السادسة بعد خطأ فادح من مدافعي برايتون في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغله نابي كيتا ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها بشكل بيني لزميله محمد صلاح المنفرد تماما بالمرمى والذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

وأضاف جوردن هندرسون الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة بعد إرتباك في الخط الدفاعي من لاعبي برايتون على حدود منطقة الجزاء استغله لاعبي ليفربول مجددا ونجحوا في استغلال الكرة ثم هيأها محمد صلاح لزميله جوردان هندرسون الذي أطلق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمن للمرمى سكنت الشباك.

في الدقيقة 10 توقف المباراة لإصابة أليكسيس ماك اليستير لاعب برايتون بعد إصطدام قوي بجو جوميز لاعب ليفربول.

في الدقيقة 18 محاولة هجومية لليفربول أنهاها محمد صلاح من الجبهة اليمنى بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل لأحضان الحارس ماثيو ريان.

في الدقيقة 37 تراجع نسبي من لاعبي ليفربول إلى حدود منطقة جزاء الفريق في ظل الضغط الهجومي من لاعبي برايتون.

في الدقيقة 45 تمكن لياندرو تروسار لاعب فريق برايتون من تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول، وذلك بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى لبرايتون عن طريق طارق لامبيتي إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها لياندرو تروسارد بتسديدة مباشرة محكمة وضعت الكرة داخل شباك الحارس أليسون.


الشوط الثاني

استهل فريق ليفربول الشوط الثاني بضغط قوي من أجل التسجيل للاقتراب من تحقيق الانتصار وعدم منح الفرصة لبرايتون للتسجيل.

وشهدت الدقيقة 49 تسديدة بعيدة المدى عن طريق طارق لامبيتي لاعب برايتون من خارج حدود منطقة جزاء ليفربول مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون أي خطورة على الحارس أليسون.

وفي الدقيقة 50 محاولة هجومية لليفربول بمجهود فردي مميز لأليكس تشامبيرلين على الجبهة اليسرى أنهاه بعرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس ماثيو ريان.

في الدقيقة 54 محاولة هجومية خطيرة لليفربول بمجهود فردي من محمد صلاح وإختراق لمنطقة جزاء برايتون بشكل منفرد بالمرمى لكنه سدد بالنهاية كرة سيئة للغاية نجح الدفاع في إبعادها إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 56 تسديدة قوية عن طريق أليكس تشامبيرلين لاعب ليفربول من على حدود منطقة جزاء برايتون إرتدت من جسد أحد المدافعين وتحولت إلى رمية تماس.

في الدقيقة 59 هجمة لليفربول من الجبهة اليسرى عن طريق أندرو روبيرتسون الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المتقدم جوردان هندرسون بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس ماثيو ريان بثبات ونجح في السيطرة على الكرة.

في الدقيقة 63 بطاقة صفراء من نصيب ساديو ماني لاعب ليفربول بعد تدخل عنيف بمرفق اليد على طارق لامبيتي لاعب برايتون.

سجل صلاح الهدف الثاني له والثالث لليفربول في الدقيقة 76 بعد ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى برايتون، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد صلاح من على القائم الأول للمرمى برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.

في الدقيقة 78 بطاقة صفراء من نصيب فابينيو لاعب ليفربول بعد تدخل عنيف على لاعب برايتون.

وشهدت الدقيقة 84 محاولة هجومية خطيرة لبرايتون بعد تمريرة بينية متقنة من دالي ستيفنز ضربت الخط الدفاعي لليفربول بالكامل ووصلت للياندرو تروسارد المنفرد تماما بالمرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.