5 ملفات شائكة في الأهلي تنتظر كلمة الحسم من فايلر

الخميس 09/يوليه/2020 - 08:12 ص
رينيه فايلر
رينيه فايلر
بدأ السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في وضع خطة الإعداد للمرحلة الثانية للفريق إستعداداً لإستئناف مسابقة الدوري وخوض الدور نصف نهائي لدوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب عودته للقاهرة وظهوره في إستاد مختار التتش وخضع للمسحة الطبية بجانب لاعبي الفريق الأول.

ومع عودة فايلر، فإن هناك خمس ملفات ساخنة سيبدأ المدير الفني العمل عليها، أولها الإستعداد لإستئناف المسابقات المحلية والقارية حيث يحتاج الفريق لعمل كبير بسبب توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة، والملف الثاني هو الصفقات الجديدة التي طلب التعتقد معها لتدعيم صفوف الفريق، حيث تم حسم ضم طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب مقابل عشرين مليون جنية، بجانب بعض الإمتيازات الاخري لذئاب الجبل، ووقع اللاعب علي عقود تربطه بالقعلة الحمراء لمدة خمس مواسم.

كما طلب فايلر ضم رمضان صبحي بشكل نهائي من هيدرسفيلد، بجانب جاسكون موليكا من مازيمبي، وهناك محاولات لضم باهر المحمدي منالإسماعيلي برغم غلق الملف في وقت سابق بسبب المطالب المادية المبالغ فيها من قبل مسئولي الدراويش.

أما الملف الثالث الذي ينتظر كلمة الحسم بالنسبة لفايلر هو أمر المعارين، حيث كشف عضو بالجهاز الفني أن هناك إستقرار علي عودة محمد شريف وعمار حمدي وأكرم توفيق للأهلي بداية من الموسم المقبل، لكن حدث تغيير بعض الشئ في موقف محمد شريف، حيث أنه في حالة ضم رمضان صبحي بشكل نهائي بجانب طاهر محمد طاهر فان الإتجاه الاقرب هو إعارته من جديد.

واستقر فايلر علي إعارة كل من باسم علي وصلاح محسن ومحمود الجزار وأحمد ياسر ريان ومحمد عبدالمنعم لموسم أخر ليحصلوا علي فرصة المشاركة أساسياً قبل الحكم النهائي عليهم.

والملف الرابع الذي ينتظر كلمة فايلر هو مجموعة اللاعبين الذي لا يرغب في بقائهم الموسم المقبل، خاصة أن موسم القيد سيتم فتحه في شهر أغسطس بعيداً عن إستمرار مسابقة الدوري الحالي.

وقال عضو بالجهاز الفني أن فايلر يوافق بشكل مبدئي علي رحيل جيرالدو مع إعارة محمود وحيد لمنحه الفرصة في المشاركة بجانب إمكانية الموافقة علي إعارة أحمد الشيخ حال وصول عرض مناسب.

ويعد الملف الخامس شائكا إلى حد كبير، حيث يتعين حسم موقف صالح جمعة والمغربي وليد ازارو، خاصة أنه تردد موافقة المدير الفني علي عودتهما بعدما شارك الأول بالفعل في التدريبات الجماعية.

وأوضح عضو الجهاز الفني أن صالح جمعة لديه فرصة ثمينه يجب أن يحافظ عليها بينما أزارو لم يحسم موقفه بعد حتي الأن وإن كان هناك تغيير ملحوظ في تفكير فايلر.