الاتحاد الدولي لليد يحتفل بمرور 74 عاما علي انشائه بعد غد

الخميس 09/يوليه/2020 - 06:35 م
حسن مصطفى
حسن مصطفى
بدأ الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي الاستعداد للاحتفال بعد غد بمرور 74 عاما علي انشائه، وذلك من خلال احتفالية كبيرة تستمر لمدة سبعة ايام حيث من المقرر ان تنتهي يوم 18 من الشهر الحالي.

وذكرت وسائل الاعلام العالمية ان عشاق كرة اليد علي موعد مع هذه اللحظات التاريخية للاحتفال بالاتحاد الذي ظهر لحيز الوجود يوم 12 يوليو من عام 1946، وان رئيسه د.حسن مصطفي دعا

جميع الاتحادات القارية والوطنية من جميع أنحاء العالم وجميع لأعضاء مجتمع كرة اليد لمتابعة قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لتجربة الحدث والمساهمة في جميع التغطية الإعلامية. وبنفس الروح، وانه يشجع مجتمع كرة اليد على المشاركة في هذا الاحتفال باستخدام "الهاشتاج" على شبكاته الاجتماعية.

واشارت الي ان د. مصطفى اعرب في في بيان له خلال الشهر الماضي على موقع الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، عن رغبته في تنظيم هذا الحدث بنجاح. "من خلال تأسيس الأسبوع الدولي لكرة اليد، وقال "نرغب في إنشاء أسبوع سنوي للاحتفال برياضتنا. بينما سيتم تحديد الأسبوع خلال كل عام في المستقبل، فإننا ندرك هذا العام الأهمية المتزايدة للتضامن والتجمع الافتراضي لمجتمع كرة اليد لدينا. وقال "رئيس الاتحاد الدولي نتطلع إلى الاحتفال معا ".

وكشفت المصادر الصحفية عن إن الاحتفالات بالأسبوع الدولي لكرة اليد ستتضمن التصويت والإعلان عن أفضل لاعبي العام في للعام 2019 والمدربين العالميين لنفس العام كالعادة، وانه سيتم اتخاذ القرار النهائي عن طريق تصويت الجمهور قبل وأثناء الأسبوع الدولي لكرة اليد. سيتم الإعلان عن الفائزين في نهاية الفعالية.

واضافت ان د. مصطفى أكد إن هذا الأسبوع ليس فقط طريقة للاحتفال بكرة اليد في الوقت الذي توقفت فيه الرياضة بسبب فيروس كورونا المستجد أو تم استئنافها ببطء في جميع دول العالم تقريبًا، ولكنه أيضًا فرصة لإظهار قوة الوحدة - حيث توحدنا كرة اليد جميعًا - وتجمع الناس معًا عندما يكون من الصعب التقارب حقًا.