ملخص قضية نادي القرن والتي فجرت أزمة بين الأهلي والزمالك

الأحد 12/يوليه/2020 - 09:11 م
كتب: محمد إبراهيم
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
شهدت الفترة الماضية أزمة كبيرة في الوسط الرياضي المصري، بعدما أكد نادي الزمالك، احقيته في الحصول على لقب نادي القرن، الذي الذي فاز به الأهلي قبل 20 عاماً.

وتزعم مرتضى منصور رئيس الزمالك حملة ضخمة، وشكل للجنة من داخل مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئي النادي، لاستعادة لقب القرن من الأهلي، كم قام بوضع عدد من اللافتات الكبيرة على أسوار النادي تحمل جملة «نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والانجازات وليس بالمحسوبية والمجامالات».

اقرأ ايضًا:

شاهد.. أول رد من كهربا على الفيديو المسي من قبل مرتضى منصور

رد عاجل من الزمالك على بيان وزارة التموين ولقب نادي القرن

شاهد..رسالة نارية من ابنة الخطيب بسبب فيديو مرتضى


ولم يكتفي الزمالك بهذا، حيث أعلن النادي الأبيض بشكل رسمي أنه سيحتفل يوم 9 يوليو من كل عام بلقب نادي القرن، وهو ما تحقق، وذلك على الرغم من عدم حصوله بشكل رسمي من "كاف" أو أي جهة على اللقب.

كما أعلن مرتضى منصور، أنه سجل علامة تجارية بأن الزمالك نادى القرن الحقيقى في وزارة التموين والتجارة الداخلية، كاشفا في فيديو أذاعه عبر قناته على موقع "يوتيوب"، أن ذلك هو المفاجأة التى وعد بها ، مطالبا إزالة الأهلى لـ"لافتات" نادى القرن لأن اللقب أصبح علامة تجارية مسجلة باسم الزمالك.

وجه نادي الأهلي إنذارا قضائيا إلى نادي الزمالك ورئيسه ومديره التنفيذي، بداعي تعديهما على العلامة التجارية للنادي المتعلقة بلقب "نادي القرن الأفريقي"، وما لها من حماية قانونية.

وحقق الزمالك 9 بطولات قارية في القرن الماضي مقابل 7 للأهلي، وهو ما يستند عليه النادي الأبيض في مسألة مطالبته بالحصول على لقب نادي القرن بدلا من الأهلي.

ويرفض الزمالك الاعتراف بحساب النقاط الذي منح الأهلي 40 نقطة في القرن الماضي مقابل 37 للقلعة البيضاء، ويطالب باحتساب عدد البطولات لحسم لقب القرن.