صراع مصري-مغربي على استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

الإثنين 13/يوليه/2020 - 03:48 ص
دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا
كشف مسئولو اتحاد الكرة، أنهم يناقشون حاليا تقديم طلب رسمى إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" لإستضافة المباريات المتبقية من دورى أبطال افريقيا فى حالة اعتذار الكاميرون رسميا عن استضافة المباريات المتبقية, وأوضح مسئولو الجبلاية أنهم سيبدأون التواصل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بشأن هذه الخطوة واستطلاع رأى الدولة، لاسيما وأن مصر تمتلك كافة الإمكانيات التى تؤهلها لذلك.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن هناك اجتماعا للجنة الخماسية غدا، سيتم خلاله مناقشة هذا الأمر خاصة أن إقامة هذه المباريات فى مصر سيوفر مزيدا من الوقت لاستكمال مسابقة الدورى، كما سيحمى لاعبى الأهلى والزمالك من الاجهاد والسفر والاستمرار في دعم الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، خاصة في ظل الثقة والانطباع الجيد لدي كاف عن قدرات مصر التنظيمية بعد النجاح الكبير في تنظيم بطولتي كأس أمم إفريقيا للكبار وتحت 23 عاما.

وكان فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، قد عرض استضافة بلاده للمباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا، بالتزامن مع صدور قرار باستضافة المغرب لمباريات نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية. ودعم لقجع عرضه بوجود موافقة حكومية على استضافة مباريات الكونفدرالية بالفعل، ووجود أربعة فرق مغربية ضمن الفرق الثمانية المتواجدة في نصف نهائي البطولتين.

من جهته، تدخل المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي لـ"كاف" للتأكيد على إمكانية استضافة مصر للمتبقي من مباريات دوري الأبطال بالتنسيق مع الحكومة المصرية، بحكم وجود فريقين يمثلان مصر في البطولة مثل المغرب ومع استضافة المغرب بالفعل للكونفدرالية.

وأكد أبوريدة قدرة مصر على استضافة فرق نصف النهائي قبل المباريات بفترة زمنية كافية للاستعداد، خاصة مع استقرار الوضع الصحي وصدور قرار عودة النشاط الرياضي، كما أشار إلى اقتراح استضافة بلد محايد للمباريات المتبقية في حال أراد المكتب التنفيذي لكاف إبعاد أي أفضلية لفرق مصر أو المغرب.

واقترح أبوريدة أيضا استضافة أبو ظبي لمباريات دوري الأبطال في هذه الحالة، خاصة مع توجه كاف لتسويق بطولاته خارج القارة وإقامة السوبر الإفريقي الأخير في الدوحة.