حكاية لاعب زامل محمد صلاح والنني وتألق مبكرا في عالم التدريب

الإثنين 13/يوليه/2020 - 11:22 ص
كتب: مصطفى الجندي
المقاولون العرب
المقاولون العرب
بدأ مسيرته في الملاعب، في ناشئين الأهلي عندما أكمل الـ 7 سنوات، بعدما شاهده الكابتن شطا، خلال مشاركتة في دوري المدارس بدمنهور، ليقرر خضوعة للإختبارات في القلعة الحمراء، وينجح في إثبات ذاته، تحت أنظار كلوفر وبدر رجب، ليستمر بقميص الفريق الأحمر حتى سن 13 سنه، خلال تلك الفترة زامل اللاعب محمد النني، في بداية تواجدة.

وعقب 8 مواسم قضاهم مع الأهلي، إنضم اللاعب محمد عادل أبو حطب، لصفوف المقاولين العرب، خلال فترة تواجد النجم المصري محمد صلاح بقطاع الناشئين، قبل أن ينضم إليهما النجم محمد النني، تحت قيادة المدربين، حمدي نوح، وسعيد الشيشيني.

وقرر الجهاز الفني للفريق الأول بتصعيد الثلاثي، برفقة محمود عزت، وزيكا، في سن 17 سنه، تحت قيادة محمد رضوان المدير الفني في جيل كان يضم آنذاك محمد العقباوي وايهاب المصري وعلاء كمال ومحمد سماره، وشارك أمام الأهلي في أول ظهور له، وصعد مع المقاولون لقبل نهائي كأس مصر الذي خسره فريقه من المصري.
وفي سن 19 سنه تعرض ابو حطب، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في لقاء غزل المحلة عقب صدام مع اللاعب رائد منسي، لتعطله تلك الإصابة قبل أن يعود لإستكمال مشوارة مع المقاولين، حيي شارك أبو حطب في 12 مباراة مع ذئاب الجبل، بالدوري الممتاز، وإستمر بالفريق حتى سن 23 سنه، ليرحل للإنتقال إلى فريق مركز شباب كوم حماده لموسمين، بدوري القسم الثاني، تحت قيادة عفت نصار ثم اشرف خضر.
وكان اللاعب قريب من الإنضمام لجمهورية شبين، قبل 6 سنوات قبل أن يفسخ التعاقد خلال فترة الإعداد، ليقرر العودة لكوم حمادة لموسمين آخرين، قبل أن يختتم مشوارة في الملاعب في سن 27 عام، ضمن صفوف فريق بدر لمدة ثلاث مواسم، منهم موسمين بالقسم الثاني.
الإتجاة للتدريب

قرر أبو حطب العمل مبكرا في التدريب عقب إعتزالة، في سن 27 سنه، حيث إنضم في منتصف الموسم الماضي في الجهاز الفني لمركز شباب كوم حماده، تحت قيادة الراحل محمد علوش في بداية الدور الثاني حتى نهاية الموسم.

وفي بداية الموسم الحالي إستمر مدرب عام مع المدير الفني علي البنا، الذي رحل في منتصف الدور الأول، وأكمل المهمة مع المدير الفني حماده عبد الله، الذي رحل هو الآخر في نهاية الدور الأول.
الرجل الاول

قبل بداية الدور الثاني، تولي محمد أبو حطب المهمة بمفرده، كمدير فني لمركز شباب كوم حماده، بترشيح مع مجدي زوبع، عضو مجلس الإدارة، الذي أصر على أن يتولى المهمه، مع أحمد عبد السلام، ومحمود سلامه، ومدرب حراس عبده دخيل، وشعبان راغب إداري، ودكتور محمود الجريسي طبيب، ووليد سمير عامل مهمات.

ونجح المدير الفني، ومعاونية، ولاعبي كوم حماده، في تحقيق رقم قياسي خلال الدور الثاني، إذ خاض كوم حماده، 13 مباراة، حقق خلالهم 9 إنتصارات، و4 تعادلات، ولم يخسر الفريق تحت قيادة الجهاز الفني الحالي، وكانت أول مباراة قادها في منصب الرجل الأول أمام فريق رشيد، وحقق كوم حماده الفوز بهدف نظيف خارج ملعبه.

ولجماهير كوم حماده دور كبير في مساندة أبو حطب، واللاعبين، وهو ما جعل الفريق يتواجد في المربع الذهبي، بعدما كان يعاني كثيرا في الدور الأول، حيث كان يحتل المركز الثامن، كما يتواجد في الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين صغار السن، بجانب بعض الخبرات الذين يتعامل معهم المدير الفني كأخ وهو سبب النجاح.
محمد النني دائم الدعم لأبو حطب، خلال مسيرته في الملاعب أو التدريب، كما أنه علي إتصال مع محمد صلاح عقب كل بطولة يحصل عليها أو جائزة يحصدها لتهنئته، عبر وسائل التواصل الإجتماعي نظرا للعلاقة الوطيدة بينهم.

ويعد محمد عادل أبو حطب من مواليد 6 مارس 1992 بمركز كوم حماده، بمحافظة البحيره، ويأمل في قيادة مركز شباب كوم حماده، للقسم الثاني، بجانب العمل في المقاولين العرب خلال مسيرته التدريبية.