كيف اشتعل صراع الهبوط في الدوري المصري؟

الإثنين 13/يوليه/2020 - 12:38 م
كتب: شادي يوسف
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
تعقد للجنة الخماسية باتحاد الكرة، مؤتمراً صحفياً خلال الساعات المقبلة من أجل الإعلان، عن مواعيد وملاعب الأسابيع الثلاثة الأولي من عمر الدوري بعد قرار عودته يوم 6 اغسطس المقبل بعد فترة التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكانت الدولة المصرية قد منحت الضوء الأخضر للجنة الخماسية من أجل استئناف مسابقة الدوري من جديد خلال الفترة المقبلة.
وكان النادي الأهلي قد تمكن من حسم لقب الدوري المصري اكلينيكيا وقبل انتهاء المسابقة بـ17 لقاء، ولكن يظل هناك صراع مشتعل في الهبوط سوف نستعرضه:

-نادي مصر

هو الأقرب للهبوط حيث يتواجد بالمركز الأخير برصيد 11 نقطة ولم يحقق سوى انتصارين فقط.

-المقاصة

يتواجد في المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 14 نقطة ولم يحقق الفريق سوى انتصارين ويسعى المقاصة لاستغلال خبرته واستقراره لتصحيح مسار الفريق بالدوري.

-دجلة

يحتل الفريق المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة ويسعى المدير الفني الجديد بابا فاسيلو لتصحيح أوضاع الفريق بعد توليه المسئولية.

-طنطا

يتواجد بالمركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة ولم يحقق سوى انتصارين فقط واكثر الأندية تعادلا 10 مرات.

-الجيش

يحتل الطلائع المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة وهو الفريق الوحيد الذي لعب 19 مباراة ويسعى الفريق تحت قيادة عبد الحميد بسيوني لاستغلال قوة قائمته لتخطي المحنة الحالية.

-اسوان

يحتل أبناء الجنوب المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة وتبقى الإمكانيات المادية الخطر الأكبر على اسوان بعد ان اختار الفريق البقاء في القاهرة وخوض مبارياته على ملعب كلية الشرطة بالعباسية تحت قيادة المدير الفني الجديد أحمد كشري.

-الحدود

يتواجد بالمركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة وستكون أبرز الصعوبات في عدم امتلاك محمد حليم للخبرات في الدوري.

وهناك ايضا بعض الأندية تتواجد في منطقة الخطر مثل الجونة والمصري البورسعيدي بتواجدهم في المركزين العاشر والحادي عشر برصيد 20 نقطة.