«تريزيجيه» القاتل .. وقصة «قبلة الحياة» لابناء الفيلاندرز

الثلاثاء 14/يوليه/2020 - 03:06 ص
محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه
بهدفين احرزهما لاعب منتخبنا الوطنى محمود تريزيجيه فاز استون فيلا على كريستال بالاس فى الجولة 35 من الدورى الانجليزى ليمنح فريقه طوق النجاة التى يستطيع بها ان يتمسك ببقائه فى البريميرليج.

الفريق الانجليزى فرصه صعبة نظرا للاسماء التى سيقابلها فى الجولات الثلاثة المتبقية ولكنها ليست مستحيلة ومعها سيتحدد اشياء شخصية بالنسبة لتريزيجيه تتعلق بمصيره فى الدورى الاقوى على مستوى العالم.

فقد ذكرت تقارير صحفية عديدة خلال الفترة الماضية عن ان اللاعب الشاب سيحدد مصيره من البقاء مع الفيلانز او الرحيل وذلك حسبما سيؤل اليه مصير النادى هذا الموسم خاصة وان اللاعب لديه العديد من العروض للعودة للدورى التركى مرة اخرى عن طريق بوابة جلطة سراى واندية اخرى.

وبالعودة الى حسابات بقاء الفيلانز فى البريميرليج فهو يحتاج الى 4 نقاط حتى يصل لنقطة البقاء وذلك من ثلاث مباريات حيث سيلعب امام ايفرتون خارج ملعبه ثم ارسنال على ان يختتم مبارياته بمواجهة ويستهام.

ويجب على زملاء تريزيجيه الفوز فى المباراة المقبلة وحصد نقاطها الثلاث على ان يخسر نقطة وحيدة امام كل من واتفورد ومانشستر يونايتد وفى هذه الحالة سيكون استون فيلا فى حاجة الى نقطة وحيدة فقط للبقاء.

وبهدفى تريزيجيه فى لقاء امس الاول اشادت الصحف الانجليزية باللاعب المصرى حيث قالت صحيفة حيث قالت صحيفة " ديلي ميل" تريزيجيه شريان حياة.. وقالت انه فى ظل الصراع الذى يعانيه الفريق فى هذا الموسم من اجل البقاء نجح تريزيجيه فى منح فريقه شريان اغلحياه الذى يبقى على اماله فى البقاء.

بينما قالت صحيفة " برمنجهام ميل" ان والمهتمة باخبار الفريق " استون فيلا على قيد الحياة.. وقالت ان اللاعب قاتل خلال اللقاء من اجل البقاء فى الدورى وهو ما اعاد الحياة للفريق.

اما صحيفة " اندبنتنت" قالت تحت عنوان "فيلا يتنفس بفضل تريزيجيه".. ان استون فيلا عاد للحياة من جديد بفضل هدفى تريزيجيه وحقق فوزا غاب ل11 مباراة. واشادت الصحيفة باداء لاعب منتخبنا الوطنى وقالت ان الهدفين اعادا امال فريقه للبقاء فى البريميرليج.

لم يختلف الامر عن اشادات صحيفة "ذا صن" عن سابقاتها حيث قالت تحت عنوان "تريزيجيه يعزز امال فيلا" حيث وصفت اللاعب بالبطل الذى نجح فى قتل كريستال بالاس مرتين ليعزز امال فريقه فى البقاء بين الكبار.

بعد المباراة اشاد دين سميث المدير الفنى للفريق بلاعبه حيث قال عنه انه استطاع التاقلم مع الفريق بسرعة بفضل اجتهاده وهو ما جعله يستحق مكانه فى الفريق بين زملائه.

واضاف سميث ان تريزيجيه المنضم لصفوف الفريق مع بداية الموسم لاعب ملتزم ويسعى دائما لمصلحة فريقه على الرغم منه انه استغرق وقتا من اجل التاقلم مع زملائه.

بهدفى تريزيجيه فى مرمى كريستال بالاس امس الاول يكون اللاعب قد رفع رصيده فى بنك البريميرليج الى 5 اهداف وساهم فى هدف واحد بالاضافة الى انها المرة الاولى للاعب ليسجل هدفين فى مباراة واحدة.