دور تركي آل الشيخ في معركة الخطيب ومرتضى

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 06:50 ص
كتب: شادي يوسف
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
لا يختفي دور المستشار تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية في المشهد الرياضي المصري منذ فترة، حيث يظل موجوداً مهما حدث ورغم إبتعاده عن السياحة الرياضية ، حاضراً في الاذهان .


ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه هل يتدخل تركي أل الشيخ في معركة الخطيب ومرتضى الآخيرة، والتي اشتعلت بشكل كبير بعد الفيديو المسرب الذي ظهر لرئيس الزمالك وقام خلال بتوجيه السباب للخطيب ومحمود كهربا والتهكم على الدولة المصرية بقوله "بلد مفيهاش راجل"؟.

أمور كثيرة تجعل تركي أل الشيخ لا يتدخل في الصراع الحالي لعدة أسباب على النحو التالي:

-كلمته السابقة:
حرص أل الشيخ خلال تقديمه واجب العزاء في والدة خالد الدرندلي، على ترميم جزء من علاقته بالإدارة الحمراء حيث كتب قائلا " وصلني خبر وفاة والدة أخي الاستاذ خالد الدرندلي عضو مجلس ادارة النادي الأهلي ... وأتقدم بخالص العزاء له ولأسرته الكريمة ... غفر الله لها وأسكنها فسيح جناته ... إنا لله وإنا اليه راجعون ... وعند سيرة الموت والأحزان والآخرة وبعد تفكير عميق قررت التنازل عن كل القضايا المرفوعة سواء على مجلس الادارة أو عضو مجلس الادارة الذي اساء لي لوجه الله تعالى ... وأطلب من الجميع اقفال هذه المواضيع تماماً وعدم الزج باسمي في أي شأن رياضي داخل مصر ... وأحب أن أوضح أن كل ما يتداول عني من اخبار غير صحيحة ... هذا الباب اتقفل بالضبّة والمفتاح ... وختاماً أذكر الايه الكريمه (فمن عفا وأصلح فأجره على الله) ... حفظ الله مصر والمملكة والشعبين الكريمين ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخوكم.

وذلك يكشف عن ابتعاد أل الشيخ عن المشهد وتوجيه رسالة إلى رئيس الزمالك بعدم الزج بأسمه في أي شأن رياضي.

-تجربة ألميريا
بشكل واضح يضع تركي أل الشيخ كل تركيزه واهتمامه بتجربته الحالية في الدوري الإسباني مع ألميريا، من خلال بناء فريق قوي، كما لديه أدوار ومشاغل كثيرة خلال وجوده في هيئة الترفيه السعودية، وذلك يكفي لابتعاده عن المشهد والصراع الحالي بين رئيس الزمالك ومحمود الخطيب.

-وجوده مرفوض
هناك رفض من جانب شريحة كبيرة لجماهير الأهلي، لفكرة وجود أل الشيخ في المشهد الرياضي مرة آخرى خاصة بعد البيان التاريخي لإدارة القلعة الحمراء، ونفس الوضع هناك عدم ثقة من جانب جماهير الزمالك في أل الشيخ حيث سبق له التهكم والسخرية من النادي في العديد من المواقف ولذلك وجوده سيكون مرفوض من الجانبين.

وتكشف السطور الماضية عن اختفاء دور تركي أل الشيخ في المشهد والصراع الحالي بين إدارة الأهلي ومرتضى منصور رئيس الزمالك.

اقرأ ايضًا: