ملحمة اشادة من قدامي اوروبا وافريقيا بدور «صلاح» مع ليفربول

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 01:51 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
علي الرغم من بعض الانتقادات التي نالت محمد صلاح نجم مصر وفريق ليفربول الانجليزي في الفترة الاخيرة , وشعوره بالاحباط كما كشف موقع "ليفربول ايكو" بسبب عدم قدرته علي هز الشباك في مباراة بيرنلي الاخيرة, الا ان العديد من الاصوات جاءت لتدافع عن الفرعون المصري ودوره البارز في تتويج الريدز باللقب بعد غياب ثلاثين عاما كاملة , وتفننت هذه الاراء التي خرجت سواء من اوروبا او افريقيا في الكشف عن مدي تاثير "مو" في ميكانيزم الاحمر واسلوبه في حسم اللقاءات الصعبة.

يقول مدرب فريق مانشستر يونايتد السابق الإنجليزي دافيد هوبسون أن صلاح أصبح من أساطير ليفربول, وأن سبب نجاحه وجود المدير الفني الألماني يورجن كلوب الذي حافظ على إمكانيات اللاعب وعلى مستواه.

واضاف أن قدرات "مو" ومستواه ووجود المدير الفني الألماني ب كان سبب في التتويج بالألقاب والبطولات مع ليفربول, مشيرا الي ان الفرعون المصري وجد نفسه في المكان الصحيح وأصبح من أساطير ليفربول الذي لم ولن ينساها الجماهير الإنجليزية.

وأكد مدرب مانشستر يونايتد السابق على أن اللاعبين المصريين يستحقون التواجد بالدوري الإنجليزي لما قدموه من مستويات مميزة وعلى رأسهم أحمد حسام ميدو الذي لعب لأندية مختلفة ولكنه اعتزل مبكرا.

ويري أسطورة ليفربول روبي فاولر أن كتيبة كلوب قادرة على الفوز في الموسم المقبل ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى, وقال: "في العام الماضي، احتللنا المركز الثاني برصيد 97 نقطة وعلمنا أننا على مقربة من تحقيق شيء عظيم".

واضاف ان إحدى المشاكل كانت وجود مانشستر سيتي، فلديهم أسلوب رائع في المباريات وما زالوا يتمتعون بجودة كبيرة من اللاعبين، وهو ما يظهر مدى قوة ليفربول بعد التفوق عليهم, حيث نجح الريدز في تطوير نفسه وهذا الفريق قادر على الاستمرار وتحقيق اللقب مرة أخرى في الموسم المقبل".

واكد ان وصول كلوب إلى ليفربول كان نقطة التحول، لقد اختار المجيء الي انفيلد على الرغم من أن كانت أمامه العديد من العروض الأخرى لكنه أعلن التحدي وأكد على قدرته في بناء فريق قوي قادر على الفوز بالدوري الإنجليزي في غضون 5 سنوات .

واضاف ان كلوب نجح في التعاقد مع لاعبين رائعين وتطور من أدائهم الفني والبدني وأصبحوا يسجلون في كل موسم 20 إلى 30 هدفًا , وقال "نحن نعرف كيف كان تأثير كلوب على صلاح وساديو ماني بعد انضمامهما للفريق ولكن تعاقده مع فان دايك وأليسون عزز قوة ليفربول بشكل كبير للغاية".

كما اشاد أسطورة منتخب الكاميرون، روجيه ميلا، بالثنائي الهجومي الإفريقي للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول صلاح ومانيه ، بعد تألقهما في الفترة الماضية مع العملاق الإنجليزي.

وفي حواراه مع صحيفة "سبورت" الكتالونية ,أجاب عن سؤال "من هم اللاعبين الذين يحب مشاهدتهم في كرة القدم اليوم؟.. قال نجم الكاميرون الاسبق "أحب اللاعبين المميزين، لذلك فمن الواضح أن رونالدو وميسي هما من يجذبان انتباهي بقوة هذه الأيام".

وتابع: "إلى جانب متابعتي للاعبين الكاميرونيين في أوروبا، أتابع لاعبين مثل محمد صلاح , ومانيه بنفس القدر . فانا أرى فيهما مستقبل الكرة الإفريقية، ويمثلان القارة في تحقيق العديد من الإنجازات مع ناديهما في أوروبا".