في ذكرى التعاقد معه.. زئير بن شرقي يقضي على الفئران

الخميس 16/يوليه/2020 - 06:54 م
اشرف بن شرقي
اشرف بن شرقي
في مثل هذا اليوم، تعاقد الزمالك مع الدولي المغربي أشرف بن شرقي في صفقة أثارت جدلا واسعا عبر الأوساط الإعلامية.

في البداية، سخر البعض من أرقام بن شرقي الذي لم ينجح في التألق بالسعودية رفقة الهلال، الأمر الذي جعله يرحل إلى لانس الفرنسي ولم يظهر بالشكل الأمثل.

البعض تداول أرقام بن شرقي قبل انتقاله إلى الزمالك وسخر منها مشيرا إلى أن أرقامه على المستوى الهجومي تشير إلى كونه لاعب خط وسط وليس جناح هجومي.

تعاقد الزمالك مع بن شرقي جاء بعد رحيل محمود عبد المنعم كهربا عن صفوف الأبيض، والذي انتقل إلى ألافيس البرتغالي ومنه إلى صفوف الأهلي.

وتمر الأيام ويثبت بن شرقي أحقية اللقب الذي أطلق على التعاقد معه بكونه صفقة القرن في نادي الزمالك، لاسيما وأنه أثر بشكل إيجابي وكان عنصرا هاما بل رئيسيا في تتويج الفريق بالسوبر الإفريقي بالفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز بن شرقي هدفين وساهم في هدف.


كما شارك بن شرقي في تتويج الزمالك بالسوبر المصري بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح ثم شارك في تأهل الزمالك إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بالفوز على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة ونجح وقتها بن شرقي في تسجيل هدف في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب ستاد القاهرة والحصول على ركلة جزاء جاء منها الهدف الثالث.


جماهير الزمالك تداولت جملة من أغنية مصرية تشير إلى كون بن شرقي الأسد الذي عوض الزمالك عن الفئران، وذلك بأرقامه المميزة رفقة الفريق الأبيض محليا وإفريقيا.