طبيب الجبلاية: هناك التزام بنسبة 90%.. وسنمنع تواجد أي شخص غير ملتزم

الأحد 19/يوليه/2020 - 12:00 ص
 محمد سلطان
محمد سلطان
أشاد محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم بالتزام الأندية بالاجراءات الاحترازية والوقائية فيما يخص التعايش مع فيروس كورونا المستجد في مرحلة الاستعداد لاستكمال منافسات الدوري الممتاز.

وقال محمد سلطان في تصريحات تلفزيونية عبر شاشة أون تايم سبورت 2 في برنامج جمهور الثالثة مع الإعلامي إبراهيم فايق"المباريات الودية بمثابة بروفة للمباريات الرسمية، يجب الالتزام بكل الاجراءات الطبية والاطمئنان على جميع اللاعبين والحكام من خلال المسحات الطبية".

وأكمل: "هناك أكثر من مباراة ودية أقيمت في الأيام الأخيرة، وهناك التزام بالاجراءات، بالطبع هناك بعض الأخطاء ونقوم بتوضيح كل الأمور وابداء الملاحظات لكي يتم التعامل معها".

وأشار:"هناك ملاحظات إيجابية كثيرة في الفترة الأخير، هناك التزام من جانب اللاعبين والأجهزة الطبية بكل الاجراءات، والاهتمام بكل التفاصيل المتعلقة بتعقيم الأدوات والتباعد الإجتماعي، أيضا كان هناك قليل من الملاحظات السلبية".

وأتم:"لم يكن هناك أي حالات إيجابية بعد المسحة الخاصة بالاسبوع الرابع، كل الأمور تسيير بشكل جيد، فيما يخص الحكام فهناك حالة إيجابية واحدة والحالة مستقرة".

واختتم: "هناك مراقب طبي سوف يتواجد قبل كل مباراة بساعتين لمتابعة كل الاجراءات الخاصة بتواجد أي شخص له دور في المباراة، من سوف يخالف التعليمات بالطبع سيُمنع من دخول المباراة، لا يوجد لوائح تخص العقوبات، لكن هناك خطورة بكل تأكيد".