المغربي عبد المنعم سكرتير الكاف:قرار دورى الأبطال يعلن خلال الأسبوع الجاري

الأحد 19/يوليه/2020 - 12:44 ص
كتب: وان ثري
عبد المنعم باه
عبد المنعم باه
لم يخرج الاتحاد الافريقي لكرة القدم ( كاف) بقرار رسمي حتى الان، بعد سلسلة طويلة من المناقشات بشأن مكان إقامة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا

ويلعب الأهلى والزمالك مع الوداد والرجاء المغربيين في نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، بينما سيكون بيراميدز فى مواجهة مع حوريا كوناكرى الغينى فى نصف نهائى الكونفدرالية، والثنائي المغربى حسنية أغادير ونهضة بركان فى نصف النهائى الآخر.

لكن تصريحات المغربي عبد المنعم باه السكرتير العام للكاف، علي الضغط في اتجاه استضافه المغرب للدور قبل النهائي على أن تستضيف القاهرة المباراة النهائية.

وقال باه، خلال تصريحات أبرزتها العديد من المنصات الاعلامية، إنه تم اختيار الكاميرون من قبل الكاف من أجل استضافة مباراتى قبل النهائي باعتبار أنها البلد الذي وقع عليه الاختيار من قبل لاستضافة المباراة النهائية.

ونوة سكرتير عام الاتحاد الأفريقى على ان الأسبوع الجارى يشهد اجتماعًا للجنة المسابقات من أجل حسم مصير دورى أبطال أفريقيا، بعد ذلك سيتم رفع التوصيات الصادرة عن لجنة المسابقات إلى لجنة الطوارئ في الاتحاد والتي ستقرر الأمر بشكل نهائي

وكانت المغرب قد ظهرت كحل سريع وجاهز في استضافة مباريات كاس الإتحاد الإفريقي (الكونفدرالية)، بعد مباركه الحكومة المغربية باستضافة اكبر حدث في القارة السمراء.

وحذر سكرتير عام الكاف من ارتباك أجندة الموسم الجديد قائلا: ان مواعيد تصفيات كأس العالم 2022،إن لم يتم تحديد مواعيدها ستحدث مشكله، لأنها تنتهى بنهاية عام 2021 أو بحلول شهر مارس من عام 2022، لاسيما أن قرعة كأس العالم سوف تقام فى شهر أبريل.

وبصفه عامة، فان الجانب المغربي والمصري يحاولان فرض كلمتيهما داخل الكاف من اجل استضافه دوري الأبطال الافريقي، للحصول علي ميزة اللعب علي ارضه فضلا عن السيطرة لتسيير أمور الاتحاد في فترة وصايه الاتحاد الدولي للعبه(فيفا).