اتحاد الكرة يكشف عن موقف "فيفا" من التجديد للجنة الخماسية

الإثنين 20/يوليه/2020 - 12:37 م
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف مصدر داخل اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استقر على التمديد للجنة، والتي تنتهي مدة عملها بنهاية شهر يوليو الجاري.

وقال المصدر في تصريحات لـ"وان ثري": "الاتحاد الدولي لكرة القدم، استقر على التمديد للجنة الخماسية، لحين الانتهاء من إعداد لائحة النظام الأساسي الجديدة، واعتمادها من الجمعية العمومية، وإجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة يتولى شؤون الجبلاية الفترة المقبلة".

وأضاف المصدر: "الفيفا لم يحدد حتى الآن، مدة التمديد للجنة الخماسية، لكنه استقر على هذا القرار، وفي انتظار الفصل في الأزمة الحالية والمتمثلة في تمسك اللجنة الأولمبية المصرية بعدم عقد الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد لحين الانتهاء من تصنيف الهيئات بنهاية الموسم الحالي".

وتابع المصدر: "على الرغم من عدم رغبة عمرو الجنايني، وأعضاء لجنته، في الاستمرار لمدة جديدة، وتحركاتهم الدائمة لعقد جمعية عمومية طارئة لاعتماد اللائحة الجديدة وإجراء الانتخابات وفقا لتكليف الاتحاد الدولي لهم من البداية، عقب استقالة مجلس هاني أبو ريدة، إلا أن كل السيناريوهات تؤدي إلى استمرار اللجنة المؤقتة لفترة أخرى".

وأختتم المصدر: "هناك اجتماعات شبه مستمرة بين اللجنة الخماسية، والاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر فيديو كونفرانس للتشاور حول اللائحة وموعد عقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات سواء العام الحالي أو الانتظار لما بعد أولمبياد طوكيو 2021.