3 خطوات تحسم ملف موليكا مع الأهلي.. بشرى سارة لـ فايلر

الإثنين 20/يوليه/2020 - 10:16 م
كتب: ابراهيم الخطيب
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، منذ أيام قليلة عن دخول النادي في مفاوضات جادة مع موليكا لضمه خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وما يؤخر من مهمة حسم صفقة انتقال صاحب الـ20 عامًا للنادي الأحمر، هذا الصيف، هي رغبة ناديه الكونغولي في تسويقه أوروبيًا، وهي أولوية اللاعب نفسه كذلك، بالإضافة إلى رغبة مازيمبي في تحقيق أكبر عائد مادي من وراء بيعه، واختيار أفضل العروض المادية المقدمة للاعب وناديه.

وكان السويسري رينيه فايلر مدرب النادي الأهلي، ابلغ لجنة التخطيط بالأهلي رغبته في التعاقد مع موليكا نهاية الموسم الحالي.

الأهلي صاحب العرض المادي الأعلى
يعد المارد الأحمر هو صاحب أعلى عرض من الناحية المادية لضم "موليكا" من مازيمبي، وذلك وفقًا لما أكده وكيل اللاعب ذاته في تصريحات سابقة لصحيفة "المنتخب" المغربية، والذي أكد أن الأهلى عرض عليه فى صفقة التعاقد معه مبلغًا قدره 2 مليون و500 ألف دولار من أجل التعاقد مع اللاعب الكونغولي الشاب.

ويعد عرض "الأحمر" هو الأعلى ماديًا حتى تلك اللحظة، حيث أن العرض الأوروبي الذي وصل لنادي مازيمبي للتعاقد مع اللاعب كان من جانب نادي لانس الفرنسي والذي كان يتضمن الحصول على موليكا على سبيل الإعارة لمدة موسم بقيمة 100 ألف يورو، مع أحقية شراء مقابل 300 ألف يورو.

الأحمر بوابة انتقال "موليكا" لكبرى الدوريات الأوروبية
قد يشكل انتقال "موليكا" لصفوف النادي الأهلي فرصة كبيرة للاعب الكونغولي من أجل الانتقال إلى أوروبا من الباب الكبير، حيث قد يسهل هذا الأمر من انتقاله لكبرى الدوريات الأوروبية، وبمبالغ خيالية أكبر كثيرًا من تلك التي يطمح لها اللاعب بالوقت الحالي.

وبعروض أوروبية أفضل من التي قد يمتلكها ناديه الكونغولي واللاعب نفسه حاليًا، الأمر الذي من شأنه بأن يغري اللاعب باللعب بالدوري المصري من بوابة الأحمر، خاصة وأن البطولة المصرية تعد بالوقت الحالي الأفضل بالقارة الأفريقية على الإطلاق وتتمتع بنسبة مشاهدة عالية على مستوى العالم بالمقارنة بالدوري الكونغولي المغمور إلى حد كبير.

هذا بالإضافة إلى أن الدوري المصري بشكل عام، والأهلي بشكل خاص أصبح بمثابة البوابة الكبيرة لتصدير أبرز مواهب القارة لكبرى الدوريات الأوروبية ولعل أكبر مثال على ذلك انتقال نجم وهداف ليفربول محمد صلاح الذي يعد أحد أفضل اللاعبين بالعالم حاليًا إلى أوروبا من بوابة الدوري المصري، وكذلك ثنائي الأهلي أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الحالي، ورمضان صبحي الذي خاص تجربة احترافية بالدوري الإنجليزي بصفوف ستوك سيتي، وهيدرسفيلد تاون.

مازيمبي ورغبته في الحصول على أكبر عائد مادي
كون النادي الأهلي صاحب العرض المادي الأعلى حتى الآن لضم موليكا سوف يدفع مازيمبي سريعًا لقبول عرض النادي الأفضل والأكثر شعبية بالقارة الأفريقية، فمن شأن هذا الأمر إلا يجعل النادي الكونغولي الكبير ينتظر كثيرًا من أجل الموافقة على العرض الأحمر، خاصة وأن العروض الأوروبية المقدمة للنادي الكونغولي من أجل ضم اللاعب لم ترق لطموح إدارة مازيمبي ولا اللاعب نفسه.