تفاصيل الصفقة التاريخية بانتقال رونالدو إلى نيوكاسل الإنجليزي

الأربعاء 22/يوليه/2020 - 04:32 م
كتب: أحمد أشرف
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
يبدو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي سيكون حديث العالم خلال فترة الانتقالات الصيفية وذلك عندما سيكون بطل صفقة تاريخية يستعد صندوق الاستثمار السعودي لإبرامها لصالح نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

واستقر المُلاك الجدد لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على أن يكون النجم البرتغالي صاحب الـ35 عاما والذي تبلغ قيمته أكثر من 60 مليون يورو هو أولى عمليات الشراء في مشروع نادي نيوكاسل يونايتد الذي يستعد لإبرام صفقات ضخمة ومن العيار الثقيل من أجل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل.

تفاصيل الاتفاق بين رونالدو ونيوكاسل يونايتد

عقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ووكيل أعماله خورخي مينديز اجتماعا مع مسئولي نيوكاسل وتم الاتفاق بين الطرفين شفهيا على أن يكون مدة عقد اللاعب لمدة موسمين مع إمكانية السماح للاعب البرتغالي بالرحيل بعد موسم واحد فقط من أجل إنهاء مشواره في الملاعب بالدوري الأمريكي.

ولم يتوصل مسئولو نيوكاسل الجدد الذين اقتربوا من الاستحواذ على النادي لاتفاق مع رونالدو بشأن القيمة المالية للصفقة والراتب الذي سيتم دفعه للاعب.

وستكون الفرصة متاحة ليوفنتوس من أجل الحصول على مبلغ ضخم جراء هذه العملية خاصةً أن عقد رونالدو مع السيدة العجوز ينتهي في صيف 2022 المقبل.

ويقدم رونالدو موسما للغاية مع فريق يوفنتوس على الرغم من معاناة الفريق بسبب نتائجه المتذبذبة لكن تألق رونالدو وتسجيله 30 هدفا في صدارة هدافي الدوري الإيطالي و34 عاما بجميع البطولات هذا الموسم جعل فريق السيدة العجوز يتربع على صدارة جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 80 نقطة قبل 4 جولات فقط من نهاية المسابقة.


رونالدو وحلم الحذاء الذهبي

يخطط النجم البرتغالي لتسجيل 5 أهداف في الجولات الأربعة المتبقية من عمر الدوري الإيطالي من أجل تجاوز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني والذي يتربع على صدارة هدافي الدوريات الأوروبية برصيد 34 هدفا ليقترب من حصد جائزة الحذاء الذهبي.

ويأمل رونالدو في الوصول إلى الهدف رقم 35 او على الأقل الوصول إلى الهدف رقم 34 وتقاسم الجائزة معه.


سبب واحد يهدد انتقال رونالدو إلى نيوكاسل

على الرغم من موافقة كريستيانو رونالدو على الانتقال إلى نيوكاسل إلا أن يوفنتوس قد يتمسك ببقاء اللاعب ورفض رحيله إلا في حال نجاحه في قيادة السيدة العجوز للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو حلم جماهير البيانكونيري في الوقت الراهن.