اللجنة العليا لمونديال اليد تسابق الزمن لإنجاز أعمالها

الخميس 23/يوليه/2020 - 04:18 ص
كأس العالم لليد
كأس العالم لليد
تواصل اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد، اجتماعاتها بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وقيادات الوزارة، وذلك للوقوف علي الإستعدادات الجارية لصالتي العاصمة الإدارية الجديدة التي تتسع لخمسة آلاف متفرج، وصالة ٦ أكتوبر التي تتسع مدرجاتها بالملعب الرئيسي لـ٤٥٠٠ متفرج، بالإضافة إلي التجهيزات والتجديدات التي طلبها الإتحاد الدولي لكرة اليد علي صالتي إستاد القاهرة الرئيسيّة التي تستوعب ١٨ ألف متفرج، وصالة برج العرب بالإسكندرية، حيث بلغت تكلفة الإنشاءات حتي الآن نحو أربعة مليارات جنيه.

وصرح الدكتور أشرف صبحي، بأنه يتابع عن كثب عمل اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد، والمهندس حسين لبيب مدير البطولة، وقال إن الجميع يسابق الزمن من أجل الإنتهاء من جميع الصالات الجديدة وتجديد أرضية صالة إستاد القاهرة وفقا لأحدث المواصفات العالمية للعبة.

وأضاف صبحي إن الوزارة تذلل جميع الصعوبات التي تواجه أعمال اللجان المختلفة للجنة المنظمة التي تستعرض بصفة دورية مهام عملها، لكن الوزارة في الوقت نفسه لا تتدخل في عمل تلك اللجان، مشيرا إلى تكاتف الجميع لتقديم أفضل نسخة في تاريخ بطولات العالم للرجال، منوّها بأن مصر ستستضيف البطولة بمشاركة ٣٢ دولة لأول مرة بعدما كان عدد الدول المشاركة في كل بطولة سابقة ٢٤ دولة فقط.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بجهود الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لليد ودعمه لإنجاح البطولة التي تم إسنادها لمصر منفردة بعدما أقيمت البطولة السابقة في ألمانيا والدانمارك.

واختتم صبحي تصريحاته بالتأكيد على أن وصول المنتخب الوطني للأدوار النهائية مع كبار العالم في اللعبة سيدعم نجاح البطولة التي ستقدمها مصر للعالم في أفضل صورة ممكنة تليق بسمعة ومكانة مصر عبر التاريخ، مثلما حدث ونجحنا في تنظيم بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم العام الماضي في وقت قصير ووصل عدد مشاهدي حفل الإفتتاح إلي ملياري مشاهد.

الجدير بالذكر أن عدد مشاهدي بطولة العالم لرجال كرة اليد التي أقيمت بألمانيا والدانمارك إلي 1.6 مليار مشاهد في العالم، وفقا لما أعلنه رئيس الإتحاد الدولي لليد عبر وسائل الإعلام الأوروبية.