الجنايني يرفض طلب الفيفا إقامة الجمعية العمومية بحضور(٢٢٥)ناديا بعد خطاب الأولمبية.

الجمعة 24/يوليه/2020 - 03:08 ص
عمرو الجنايني
عمرو الجنايني
ينتظر اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني صدور قرار حاسم من الفيفا بخصوص انتخابات اتحاد الكرة سيتم الإعلان عنه رسميا الأسبوع المقبل.

ويأتى ذلك على خلفية إرسال اتحاد الكرة لائحة النظام الاساسي الي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" منذ ٦ أيام وقام اتحاد الكرة بشرح الوضع الحالي للفيفا بعد قرار اللجنة الأولمبية المصرية بالتأكيد علي اقامة الجمعية العمومية بعد نهاية الموسم الكروى بسبب التصنيف المزمع عمله للأندية.

ورفض اتحاد الكرة طلب مندوبي الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" خلال الاجتماع الذى عقد عبر خاصية الفيديو كونفرانس الذي عقد مساء امس الاول، بعقد الجمعية العمومية بحضور ٢٢٥ ناديا بعد خطاب اللجنة الأولمبية برفض عقد الجمعية العمومية الا بنهاية الموسم حتى يتم تصنيف الأندية وتحديد من لهم حق الحضور.

وأكد عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة لمندوبى "فيفا" أن هذا الأمر مرفوض لأنه يعرض الجمعية العمومية للبطلان خاصة بعد استبعاد مراكز الشباب من الجمعية العمومية بعد صدور القانون الجديد الخاص بمراكز الشباب وعدم توفيق أوضاعهم، بجانب أن أغلب الأندية لن ترضى عن اللائحة التى تقلص عدد الجمعية العمومية وسيتم رفض البنود التى وضعها اتحاد الكرة فى اللائحة الجديدة كى يتم تقليص الجمعية العمومية على أساسها.

مم ناحية أخرى أكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ، أن الاتحاد أعلن مواعيد أربعة أسابيع من بطولة الدوري الممتاز بعد الحصول علي الموافقات الأمنية ، مشيراً إلي أن ارتباطات الأندية بالمسابقات الأفريقية وراء إعلان مواعيد أربعة أسابيع فقط وننتظر حتي يعلن الكاف عن موقفه من مباريات نصف النهائي ونهائي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية.
فى نفس الوقت نفي اتحاد الكرة وجود نية لتأجيل مباريات فريق الإنتاج الحربي بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، وان أن اتحاد الكرة واللجنة الطبية قاما بكل ما يلزم مع الأندية.

وطالب اتحاد الكرة الأندية باتباع الإجراءات الإحترازية خاصة في المباريات الودية.