وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الخميس 06 أغسطس 2020 الموافق 16 ذو الحجة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

صالح الشهري صفقة العمر الطويل للهلال

الجمعة 24/يوليه/2020 - 01:05 م
صالح الشهري
صالح الشهري
طباعة
استطاع نادي الهلال السعودي حسم صفقة انضمام المهاجم صالح الشهري إلى صفوفه من فريق الرائد حتى عام 2024 بعد مفاوضات انتهت بنجاح بعد أن قادها رئيس الموج الأزرق فهد بن نافل والذي كان لتدخله أثر سريع في حسم الصفقة.

وقطع نادي الهلال الطريق على منافسه المباشر نادي النصر الذي كان يفكر بشكل جدي لضم اللاعب خلال فترة الأنتقالات الصيفية القادمة بعد انتهاء إعارته من لنادي الهلال ولكن كان رد الهلال سريعاً ولم يمهل فرصة للعالمي لكي يحسم صفقة هامة جداً في رغبة المدير الفني رازفان لوتشيسكو لبطل آسيا في الحفاظ على القوام الرئيسي للفريق.

ويعتبر صالح الشهري أحد أنجح المهاجمين المحليين في الدوري السعودي وأفضلهم في المعدل التهديفي خلال آخر موسمين حيث استطاع أن يسجل 25 هدف خلال تلك الفترة أكثر من أي مهاجم سعودي آخر وهو ما يضعه دائما في المقدمة وهو ما جعل الهلال يحسم قراره بضمه بشكل نهائي من الرائد بعد أن كان معاراً منه لصفوف الهلال حتى نهاية الموسم.

ويمتلك الشهري الذي بدأ حياته الأحترافية بصفوف الأهلي السعودي أرقام مميزة جداً ومنها أنه أول لاعب سعودي يسجل في دوري أوروبي عندما سجل هدف بقميص نادي بيرامار البرتغالي في شباك نادي فيتوريا غيماريش البرتغالي وكان هذا بموسم 2011/2012 عندما كان معاراً للفريق البرتغالي.

وظهر الشهري صاحب ال26 عاماً بشكل مميز الموسم الماضي مع نادي الرائد حيث سجل 18 هدف رفقة الرائد خلال 27 مباراة خاضهم رفقة الفريق محلياً بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان وكأس الملك.

وتمسك رازفان لوتشيسكو المدير الفني للموج الأزرق بضم اللاعب بصورة نهائية لأنه يعتبر البديل المثالي للمهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز خلال الفترة الماضية حيث استطاع أن يثبت نفسه بقوة بعد أن قام بتسجيل 7 أهداف خلال 17 مباراة خاضهم رفقة الهلال هذا الموسم قبل توقف النشاط الرياضي في السعودية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكر أن الشهري قد حل مشكلة كبيرة للهلال نظراً لعدم وجود بديل قوي للفرنسي جوميز وكان الهلال سوف يخسر فنياً بشكل كبير في حالة عدم ضمه ليكون هو صفقة العمر الطويل بالنسبة لنادي القرن الآسيوي.
Top