ازمة دوري الابطال تشعل الاجواء الاعلامية كرويا بين المغرب ومصر

الأحد 26/يوليه/2020 - 04:49 ص
دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا
في ظل المشهد الضبابي حول مصير دوري ابطال افريقيا لكرة القدم والدولة المقرر استضافتها لمباريات دور الاربعة والنهائي , اشتعلت خلال الساعات الماضية حرب اعلامية من الصحف المغربية ضد اتحاد الكرة المصري لرغبته في نقل مباريات الكونفيدرالية من بلادهم, وايضا من صحف تونس ضد الاتحاد الافريقي (الكاف) ورئيسه احمد احمد واشارت الي انه يسير علي درب سلفه الكاميروني عيسي حياتو.

شنت صحيفة المنتخب المغربية هجوما علي اتحاد الككرة في مصر , وقالت ان الكاف وضع حدا لشطحات الأشقاء المصريين وتحركاتهم غير البريئة لتقويض جهود المغرب في تنظيم نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية على أرضه، بعدما جرى اتفاق مسبق حول منح بلادهم حق هذا التنظيم.

واضافت انه بينما كان المصريون في سبات عميق، ورغم كل اللغط الذي يجري على قنوات مصرية من أجل الضغط على الكونفدرالية الإفريقية بسحب التنظيم من المغرب خدمة لصالح ممثلهم نادي بيراميدز في ذات المنافسة، والذي سيقابل في نصف النهائي الفريق الغيني هورويا كوناكري، فقد شدد الكاف من خلال مصادر رسمية أن المنافسة ستقام بالمغرب، وأن مباراتي نصف نهائي الكونفيدرالية ستقام يوم 22 سبتمبر بالمغرب، الأولى في العاصمة الرباط، والثانية بالدار البيضاء، بينما تجري المباراة النهائية علي ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط يوم 27 من نفس الشهر .

في نفس الوقت شنت صحيفة “المغرب” التونسية هجوما شديدا على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الملغاشي أحمد أحمد, واتهمت الصحيفة الاتحاد الحالي بأن الجميع في القارة السمراء ظن بأن الكاف بهيئته الحالية سيفح صفحة جديدة ويغلق صفحة ملفات الفساد التي شابت العصر السابق في ظل وجود الكاميروني عيسى حياتو.

وأشارت إلى أن صفحة أحمد أحمد لم تكن ناصعة البياض، وأنه لم ينتظر كثير حتى سار على درب سابقه وباتت شبهات الفساد تلاحقه, مشيرة الي انه منذ مايو من العام الماضي والفساد يلاحق أحمد أحمد، وأن الراحل عمرو فهمي سكرتير عام الكاف السابق كان قد عهد بكشف ملفات الفساد، لكنه توفي قد أن يكمل حملته لإزاحة الملجاشي من منصبه.

وسلطت الصحيفة الضوء أيضا على التخبط الذي يعيشه الكاف، وأن القرارت دائما ما تصدر ثم يتم التراجع عنها، وهو ما يتضح في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وتغير النظام والمواعيد بشكل مستمر.

علي جانب اخر رفضت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي تعيين طاقم تحكيم عربي لإدارة أي من مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا , حيث يلتقي الاهلي مع الوداد البيضاوي المغربي، ومواطنه الرجاء يلتقي بالزمالك، في نصف نهائي دوري الأبطال, وتميل اللجنة لان يُدير المباراتين طاقم تحكيم أفريقي بعيدًا عن البلاد العربية؛ نظرًا لحساسية المواجهتين.