المدير الرياضي السابق للصفاقسي: أزمة الأهلي ستنتهي والمثلوثي سيفيد الزمالك

الأحد 26/يوليه/2020 - 10:18 ص
كتب: مهاب ممدوح
المثلوثي
المثلوثي
قال المدير الرياضي السابق للصفاقسي طارق سالم، اليوم السبت، إن الأزمة المالية التي يمر بها النادي، هي التي أخرت دفع الـ100 ألف دولار، التي وصلت من الأهلي المصري بالخطأ، تحت عنوان منحة تنشئة اللاعب النيجيري، جونيور أجايي.

وأوضح سالم، في تصريحات تلفزيونية: "الصفاقسي معترف بالمبلغ الذي يطالب به الأهلي، وأعلم أنه دفع منه جزءا، لكنه لم يستطع دفع باقي الأقساط، بسبب المشاكل المالية التي يعيشها منذ فترة، والتي تضاعفت مع أزمة فيروس كورونا".

وتابع: "حدثت محاولات بين الناديين، لكن مشاكل الصفاقسي المالية أدت لعدم تسوية الملف، ما دفع الأهلي للجوء إلى الفيفا، وهذا من حقه".

وأردف: "ما أستطيع تأكيده، هو أن الصفاقسي سيحرص على تطويق الأزمة في أقرب فرصة، لأنه معني باللعب في دوري أبطال إفريقيا.. ولا أعتقد أن مسؤولي النادي سيجازفون في هذا الموضوع، الذي يهدد المشاركة القارية التي تنتظرها الجماهير منذ 4 أو 5 سنوات".

وعن دور الاتحاد التونسي لكرة القدم في مساعدة الأندية، أجاب سالم: "الاتحاد وقف إلى جانب الإفريقي في أزمته، والبنزرتي أيضا.. وأعتقد أنه يجب عليه مساندة فريق كبير مثل الصفاقسي، في إطار المساواة بين كل الأندية".

وفي سياق آخر، قال إن الصفاقسي لم ينجح إلى اليوم، في تعويض رحيل علي معلول، سواء من أبناء النادي أو عن طريق المنتدبين.

وأشار إلى أن المدافع حمزة المثلوثي، سيكون صفقة رابحة للزمالك، خصوصا إذا وجد الظروف الطيبة للعمل.