مبادرة الرئيس السيسي لمارسة رياضة الدراجات تغزو العالم

الجمعة 31/يوليه/2020 - 04:20 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "دراجتك.. صحتك" بعد عيد الأضحي المبارك حيث تتيح الوزارة الفرصة أمام الشباب والمواطنين لشراء دراجة هوائية بسعر مدعم، وذلك بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وفى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع.

ومن المقرر أن تطرح وزارة الشباب والرياضة الرابط الاليكتروني أمام الراغبين فى اقتناء الدراجات الهوائية يوم الخميس الموافق 6 أغسطس المقبل عبر البوابة الإليكترونية للوزارة والصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتضمن الرابط الإليكتروني أنواع الدراجات المقدمة وأسعارها وآليات سداد قيمتها بعد تسجيل البيانات المطلوبة.

ويبدو أن المبادرة التي أنطلقت بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطنين بركوب الدراجات عام 2014 واستمرت بعد ذلك في اكثر من مناسبة حفاظا علي الصحة العامة والبيئة، قد بدأت تلقي بصداها في العالم كله حيث خرج رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون لدعوة جميع البريطانيين لركوب الدراجات الهوائية للحفاظ على الصحة العامة واللياقة البدينة للمواطنين.

واكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي أهمية مبادرة "دراجتك صحتك" التى تهدف إلى تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، وتعمل على تحسين اللياقة البدنية والصحية من خلال استخدامها، فضلًا عن كونها وسيلة انتقال اقتصادية ومصاحبة للبيئة.

ولفت الوزير إلى نجاح المرحلة الأولى من المبادرة التى انطلقت فى 8 يوليو الماضي، والإقبال الكبير من قبل الشباب على شراء الدراجات المقدمة ضمن المبادرة، وهو الأمر الذى جعل الوزارة تقوم بالتنسيق الفوري لتوفير أعداد أخري من الدراجات يتم طرحها فى المرحلة الثانية، مشيدًا فى هذا السياق بالتعاون المثمر مع شركاء النجاح وفى مقدمتهم الهيئة العربية للتصنيع التى توفر الأعداد المطلوبة من الدراجات بأفضل جودة وكفاءة.

وأضاف صبحي أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ المبادرة، وتوفير كل أعداد الدراجات التى يطلبها الشباب عبر عدة مراحل مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة، والوفاء بالإقبال الكبير على شراء الدراجات.

يذكر أن الدراجات المقدمة ضمن المبادرة تنقس إلى نوعين، الأولى الدراجة الجبلية وسعرها 1932 جنيها، ومقاسها 26، والثانية الدراجة الهجين "السريعة" ويصل سعرها إلى 2362 جنيها، ومقاسه.

من ناحية أخري شددت وزارة الشباب والرياضة على كافة الاندية ومديريات الشباب والرياضة على الالتزام بالاجراءات الاحترازية والكواد الخاصة بالأندية ومراكز الشباب لمواجهة الاقبال المتزايد من المواطنين بداية من أمس بسبب عيد الأضحى المبارك والحفاظ على صحة الجميع ومواجهة فيروس كورونا.

وطالب وزير الشباب والرياضة مديرى المديريات بالتوجيه والمتابعة لكافة الهيئات الشبابية والرياضية فى كافة المحافظات للإجراءات الاحترازية المعمول بها فى الفترة الأخيرة للحفاظ على صحة الجميع محذرا اى متهاون او مقصر داخل اى منشأة رياضية او شبابية فى تنفيذ تلك الاجراءات مطالبا بتوقيع اقصى عقوبة عليه خاصة ان الامر لا يحتمل اى تقصير.

واكد وزير الرياضة ان الاقبال فى الاعياد والإجازات الرسمية يتزايد على الاندية ومراكز الشباب لذا وجب علبنا المتابعة الدقيقة والصارمة فى الاستمرار فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخلها من أجل سلامة والحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار الى ان كافة الهيئات الشبابية والرياضية تتبع اجراءات مشددة بداية من اجهزة القياس الحراري فى مدخل النادى او الهيئات الشبابية وغيرها من ادوات التعقيم فضلا عن النظافة المستمرة وعدم التكدس داخل الأماكن المغلقة سواء المطاعم او الابنية الاجتماعية على ان يتواجد بهما ٥٠ ٪ من القوة الاستبعابية لهما بعد ان بدأنا ب ٢٥ ٪ وتم زيادتها الى الضعف.