بطولة محسومة.. الترجي التونسي يحسم لقب الدوري قبل عودته

الجمعة 31/يوليه/2020 - 01:04 م
الترجي التونسي
الترجي التونسي
تنطلق غداً منافسات الدوري التونسي للمحترفيين بعد غياب دام قرابة خمسة أشهر حيث لعب آخر مباراة بالدوري قبل التوقف بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"، يوم 23 فبراير الماضي بين نادي الصافقسي التونسي وشبيبة القيروان وانتهت بفوز الأول بنتيجة 2-1.

وتعد المنافسة محسومة على لقب الدوري التونسي بسبب فارق النقاط الكبير بين نادي الترجي التونسي وأقرب ملاحقيه نادي الصافقسي والذي يبلغ 10 نقاط حيث يتصدر نادي باب سويقة جدول الدوري برصيد 44 نقطة بسجل خالي من الهزائم من 16 مباراة خاضها بالبطولة حيث فاز في 10 لقاءات وتعادل في 2.

ويحتدم الصراع بين الفرق الآخرى لحسم المركز الثاني و الثالث المؤهل للبطولات الإفريقية سواء دوري أبطال أفريقيا لصاحب المركز الثاني أو الكونفديرالية الإفريقية لصاحب المركز الثالث والذي يتصارع عليه النادي الفاقسي صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة يلاحقه النادي البنزرتي برصيد 31 نقطة في المركز الثالث ويأتي من بعيد نادي الإفريقي صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة.

وترك نادي الترجي التونسي المنافسة على باقي المراكز لمنافسيه بعد المستوى المميز الذي ظهر به هذا الموسم في الدوري وأفترابه من حسم اللقب مبكراً.

ويأتي سعي الترجي لتحقيق كافة الألقاب المحلية هذا الموسم بعد الخروج على يد نادي الزمالك المصري من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا الذي حقق نادي الدم والذهب لقبها آخر نسختين.