المشاكل تطارد ثنائي المغرب قبل المواجهة المرتقبة أمام الاهلي والزمالك

السبت 01/أغسطس/2020 - 12:39 ص
كتب: وان ثري
الوداد المغربي
الوداد المغربي
حالة من الارتباك المغلفة بالمشاكل تسيطر على أجواء فريقي الوداد والرجاء المغربيين المقرر أن يلتقيا مع الأهلي والزمالك في دور الأربعة من دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، فالأول جماهيره انقلبت على مديره الفني الاسباني كارلوس جاريدو بسبب الأداء والنتائج في الدوري المغربي الذي عاد للانطلاق والثاني لا يزال يبحث عن حلول لاعادة نجومه المحترفين الغائبين في بلادهم بسبب الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

انتقدت جماهير الوداد الاسباني جاريدو مدرب الفريق، وحملته مسؤولية ضياع نقاط الفوز، في مباراة مولودية وجدة، بسبب اختياراته وغياب المنافسة عن اللاعبين.

وتوقعت مصادر أن يحدث جاريدو تغييرات كبيرة في تركيبة الوداد، في ما تبقى من مباريات البطولة، خصوصا على مستوى الدفاع، واعتبرت الجماهير الغاضبة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إصرار المدرب على عدم خوض أي مباراة اعداد في الفترة السابقة سببا رئيسيا في الشكل الباهت الذي ظهر به اللاعبون في مواجهة المولودية.

وأجرى جاريدو ثلاثة تغييرات في خط الدفاع في الشوط الثاني من المباراة، مما ادي لضياع فرصة الاستفادة من تغييرات هجومية.

في نفس الوقت عادت أزمة لاعب الفريق محمد ناهيري بعدما ماطل في تجديد عقده، ووضع رئيس النادي سعيد الناصيري حدًا للأمر ورفض فتح باب التفاوض إلا بشروط معينة.

وعلى الرغم من تمسك جاريدو مدرب الفريق المغربي بخدمات اللاعب وتوصيته للناصيري بإنهاء التجديد، إلا أن الأول ماطل في حسم مستقبله مع الفريق وطلب الحصول على راتب مالي ضخم –بحسب ما أقرته الصحف المغربية.

وذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية إن رئيس الوداد وضع كلمة النهاية في قصة الشد والجذب بينه وبين اللاعب الفريق، كما رفض اقتراح وكيل أعماله بعقد جلسة ثلاثية للوصول لحل يرضي جميع الأطراف، وقال "حينما عُرض عليه صيغة التمديد الجديدة للعقد لم يحترم أسرار النادي وأعلن عنها في تصريحات صحفية".

وفي الرجاء.. فشلت كل المحاولات التي قامت بها إدارة الرجاء لتأمين عودة الثنائي بين مالانجو وفابريس نجوما إلى المغرب بسبب الاجرءات الاحترازية المتبعة في السفر والمطارات على خلفية جائحة كورونا.

وكان من المقرر عودة الثنائي البيضاوي إلى المغرب أمس الأول، إلا أن الإجراءات المعقدة في مطار كينشاسا الكونغولي حالت دون استقلالهما الطائرة التي كانت متوجهة إلى باريس (ومنها للمغرب) على الرغم من التزام اللاعبين بكافة الشروط القانونية المطلوبة.

وذكرت مصادر صحفية مغربية إن إدارة الرجاء تواصلت بشكل مباشر مع مسئولي السفارة المغربية لإيجاد حل لعودة اللاعبين حتى يتمكنا من اللحاق بمباريات الرجاء.

ويعد هذا الثنائي الأجنبي من العناصر الأساسية لفريق الرجاء من الثوابت الرئيسية في تشكيل الأخضر ما يزيد من صعوبة الأمر.