معن القويعي: توامبا ومايكون وجهان لعملة واحدة

السبت 01/أغسطس/2020 - 01:42 م
كتب: محمد إيهاب
Advertisements
لياندر تاوامبا
لياندر تاوامبا
قال الإعلامي الرياضي معن القويعي أن هناك تشابه كبير بين المشكلة التي تعرض لها البرازيلي مايكون بيريرا لاعب نادي النصر السعودي الذي رفض ناديه التركي جالاطاسراي بيعه إلى العالمي قبل أن يتراجع عن الأمر ومشكلة لياندر تاوامبا لاعب نادي التعاون السعودي السابق.

وفي نفس السياق أصدر اتحاد الكرة السعودي، قرارًا بمنع الأندية السعودية، من التعاقد ، مع الكاميروني لياندر تاوامبا بعد أن رفض التجديد مع نادي التعاون كما زعمت إدارته.

وغرد القويعي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الأجتماعي تويتر قائلاً" تاوامبا، وليد أزارو، وعامر شفيع.. صدر في حقهم قرار (غريب)، بمنع الأندية السعودية، من التعاقد معهم، بحجة غير مقبولة!".

وأضاف القويعي " "الغريب بأن مدافع النصر مايكون، انتهج طريقهم و(غادر السعودية)، ولم يصدر قرار بمنع التعاقد معه، ليعود مجدداً لناديه!!".

وطالب القويعي من الاتحاد السعودي لكرة القدم توضيح الفرق بين الحالات وهل بالفعل يستحق تاوامبا أن يتم منع الأندية السعودية التعاقد معه مدى الحياة بالرغم من أنه أرسل إيميل إلى إدارة النادي يوافق على تجديد عقده وتم تجاهله وهذا ما يضع إدارة التعاون في موقف محرج خصوصاً وأنهم بذلك قد أضروا بمستقبل اللاعب الذي كانت عدة أندية سعودية تتصارع في الظفر بخدماته قبل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكد القويعي أن حالة مايكون وتاوامبا متشابهة إلى حد كبير وأنه بذلك يجب إسقاط تلك العقوبة والسماح للكاميروني صاحب ال30 عام باللعب في الأندية السعودية.

يذكر أن توامبا قد انتقل بصيف عام 2018 إلى التعاون من نادي بارتيزان الصربي وقد سجل 31 هدف وصنع 6 خلال 55 مشاركة مع الفريق وكان له الدور الأكبر في الفوز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي.
Advertisements