من هو مدرب الأهلي الأجنبي الجديد وعلاقته بـ رينيه فايلر

الأحد 02/أغسطس/2020 - 12:49 م
كتب: ابراهيم الخطيب
رينيه فايلر - مدرب
رينيه فايلر - مدرب الأهلي
توصل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، لاتفاق رسمي مع مدرب أجنبي، على تولي قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

ويسعى مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، منذ تولي مسئولية رئاسة النادي، إلي استقدام مدرب أجنبي لتولي تدريب قطاع الناشئين بالنادي.

مصدر بالأهلي كشف لـ"وان ثري" معايير اختيار مدرب أجنبي من قبل مسؤولي النادي الأهلي لتولي منصب المدير الفني لقطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، حيث أكد المصدر أن المدرب الجديد سوف يكون تشيكي الجنسية والأقرب هو ميشال بروكيتش.

وقال المصدر أن من ضمن المعايير التي وضعها مجلس إدارة النادي الأهلي هو أن يكون هذا المدرب لم يتولي تدريب أي فريق أول من قبل، ليكون قادر على فهم عقلية اللاعب الناشئ، وهو السبب الذي تم من خلالها استبعاد فكرة التعاقد مع اليوناني تاكيس جونياس مدرب وادي دجلة السابق.

وأضاف المصدر أن هذا المدرب لن يتولي تدريب أحد فرق قطاع الناشئين بالأهلي، ولكنه سيكون مسؤولًا عن وضع تصور فني لجميع الفرق؛ للارتقاء بالمستوي الفني لقطاع الناشئين بالنادي ويكون هناك توحيد لـ خطة اللعب لجميع فرق قطاع الناشئين.

وتابع المصدر أن المدرب الجديد سيكون هناك خط مفتوح بينه وبين السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك للعمل على خطة واحدة وواضحة للارتقاء بقطاع الناشئين بالنادي.

واختتم المصدر أن المدرب الجديد سيكون مفاجأة ولم يعمل من قبل في الدوري المصري، وسيكون الأهلي هو بوابته الأولي في مصر.