مدير منتخبات اليد يكشف برنامج الفراعنة المعدل استعدادا للمونديال

الأحد 02/أغسطس/2020 - 06:15 م
كتب: محمد ناجي
منتخب اليد
منتخب اليد
كشف كابتن علاء السيد مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد اليد عن أهم ملامح برنامج المنتخب استعدادا للمونديال بعد عطلة طويلة وخسائر اكبر بسبب الكورونا .

وقال السيد أن منتخبنا تضرر بسبب توقف النشاط وضياع فتره تدريبيه مهمه للغايه فى عمر المنتخب الذى سيمثل مصر فى بطوله العالم .

واهم الخسائر: فقدان ١٥ مباراه رسميه ووديه بسبب تأجيل الاولمبياد وهى المحطه المهمه فى تطوير أداء اللاعبين كفريق ، كما أن التعويض بمباريات ودية قوية صعب بسبب ازدحام الاجنده الدوليه الفتره القادمه بعد قيام الاتحاد الاوربى باستغلال الأسابيع الدوليه لاقامه تصفياته القاريه، واقحامه نهائيات بطوله أوربا للانديه العام الماضى فى اجنده هذا العام فى شهر ديسمبر ، وانشغال العديد من الفرق الاوربيه بتصفيات قاريه قبل بطوله العالم وحتي ايام قبل انطلاق المونديال وهذا يقلل من فرص اقامه وديات قبل البطولة.

وايضا سنواجهه مشاكل في امكانيه ضم بعد المحترفين مثل لاعبنا الدولى يحيى خالد المحترف في فيسبرم سوى لانشغاله بنهائيات بطوله أوربا وسيكون انضمامه في وقت متأخر .

واوضح الكابتن علاء السيد أنه رغم الصعوبات الكبيرة والعراقيل, إلا أن الطموح يفوق التحديات والروح القتاليه للاعبين هى ما يعول عليه الاتحاد المصرى لتعويض فتره التوقف .

وكشف السيد علي أن أعداد المنتخب في ظل ضيق الوقت سيتم تقسيمه إلي ثلاث مراحل، الفتره الأولى من ٨ اغسطس إلى ٢٤ سبتمبر وتشمل ٦ اسابيع متتالية خلال معسكر مغلق بمدينة الغردقة، ثم تنطلق المرحلة الثانية من ١٥ أكتوبر إلى ٨ نوفمبر ولمدة ٣ اسابيع يتخللها ٤ مباريات ودية جاري الاتفاق عليها وينضم فى الاسبوع الاخير منها المحترفون، أما الفتره الاخيره تشمل ٦ اسابيع قبل كأس العالم بدايه من اول ديسمبر وحتى ١٣ يناير، ينضم فيها المحترفين آخر أسبوعين ويتخللها ٦ مباريات ودية