معلومات لا تعرفها عن نجم دوري الأبطال المهدد بالاعتزال بسبب الخيانة

الأحد 02/أغسطس/2020 - 06:36 م
كتب: أحمد أشرف
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
شهدت الساعات الأخيرة، واقعة جديدة من وقائع الخيانة الزوجية في الملاعب الأوروبية والتي ظلت مستمرة خلال السنوات الماضية.

وهذه المرة ضحية الخيانة الزوجية هو نجم فريق أتالانتا الإيطالي ومنتخب سلوفينيا اللاعب جوسيب إيليسيتش الذي يقدم مستويات مميزة للغاية في الموسم الأفضل له خلال مشواره الكروي.

وبينما يتوقع الكثيرون مستقبلا باهرا لإيليسيتش الذي تمكن من تسجيل 15 هدفا في 26 مباراة بالدوري الإيطالي مع أتالانتا هذا الموسم، و5 أهداف مع الفريق الإيطالي في دوري أبطال أوروبا ليقود الفريق إلى ربع نهائي المسابقة لأول مرة في تاريخ النادي الإيطالي، إذ يتعرض لواقعة قد تُنهي مشواره في الملاعب بعد أن بدأ يعرف جيدا طريق الشهرة وهو في سن الـ32.

من هو جوسيب إيليسيتش؟
جوزيب إيليسيتش هو مهاجم سلوفيني من مواليد 29 يناير عام 1988 بمدينة "برييدور" في البوسنة والهرسك وهو ذو أصول كرواتية، عاش طفولة صعبة للغاية بسبب الحرب السوفيتية التي أجبرت عائلته إلى الفرار إلى سلوفينيا للعيش هناك وتحديدا في مدينة "كراني".

نشأ جوسيب إيلسينتش في مدينة كراني وبدأ يمارس كرة القدم مع شقيقه الأكبر إيجور.

والتحق الشقيقان في صفوف فريق "كراني" السلوفيني وهو أحد فرق الهواة في سلوفينيا والذي لعب له خلاتل الفترة من عام 1995 وحتى عام 2006 قبل أن ينتقل لصفوف فريق بريتوف السلوفيني لمدة عام ومنه إلى بونيفيكا إيزولا السلوفيني وهو أحد أشهر الفرق بالدوري السلوفيني ويمتلك شعبية كبيرة ثم انتقل إلى إنتربلوك لمدة عامين.

وكانت الخطوة الأبرز في مشوار إيليسيتش عندما انتقل إلى صفوف ماريبور الفريق الأكبر والأكثر شعبية في سلوفينيا والذي يشارك في البطولات الأوروبية بشكل دائم وذلك خلال صيف 2010، لكنه لم يدم طويلا مع الفريق لتتم إعارته إلى باليرمو الإيطالي في يناير من نفس العام.

تألق جوسيب مع باليرمو خلال الفترة من 2010 وحتى 2013 بعد أن تم التعاقد معه من ماريبور بشكل نهائي، ولعب السلوفيني 98 مباراة استطاع أن يسجل 20 هدفا لينتقل بعد ذلك إلى فيورنتينا ليقضي مع الفيولا 4 أعوام وينتقل عام 2017 إلى صفوف أتالانتا.


حياته الشخصية
تزوج إيليسيتش بالعدّاءة السلوفينية تينا بولوفينا عام 2009 حيث تعرف عليها عندما شاهدها في سباق 400 و800 متر، ونشأت بينهما صداقة قوية للغاية.

وتطورت هذه الصداقة إلى زواج في العام ذاته، لينجبا بعد ذلك ابنتين هما فيكتوريا وصوفيا.


واقعة الخيانة
تعود الواقعة منذ أشهر قليلة وتحديدا مع بداية انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في القارة الأوروبية، حيث قرر اللاعب العودة إلى بلده بعد توقف النشاط الرياضي في إيطاليا.

وعقب عودته إلى سلوفينيا اكتشف إليسيتش خيانة زوجته تينا بولوفينا بأحد أصدقائه المقربين، ليقرر الانفصال عنها ويدخل اللاعب بعد ذلك في مرحلة اكتئاب أثرت بشكل كبير على مستواه الفني عقب استئناف النشاط الرياضي في إيطاليا ليقرر جاسبريني المدير الفني لفريق أتالانتا استبعاده من مباريات الفريق.