سيمبا يتوج بلقب الكأس ويكمل الثلاثية المحلية في تنزانيا

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 01:16 ص
كتب: وان ثري
نادي سيمبا التنزاني
نادي سيمبا التنزاني
نال عملاق تنزانيا سيمبا استقبالًا حافلًا حين عاد إلى دار السلام بعدما حصد لقب كأس تنزانيا ليكمل الثلاثية المحلية بفوزه على نامونجو في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب نلسون مانديلا في سومباوانجا يوم الأحد (2 أغسطس 2020).

ومنح تعاون الموزمبيقي لويس ميكيسوني والقائد جون بوكو سيمبا هدفين ليحقق الفوز 2-1 على نامونجو، ليضيف لقبه الثالث في موسم 201920.

سيمبا عاد إلى دار السلام ليستقل حافلة مكشوفة من مطار جوليوس نيريري الدولي ويمر بها في طرقات المدينة وهو يرفع الكأس، حتى وصل لمقره في كارياكو وسط احتفالات المئات من جماهيره المنتشية بالفوز.

وكان سيمبا قد بدأ الموسم بالتتويج بلقب درع المجتمع، ثم حسم لقب الدوري قبل ثلاثة أسابيع، وأكمل الثلاثية بالفوز على الوافد الجديد للدوري نامونجو في نهائي الكأس، ليكرر ما حققه في موسم 201617.

ميكيسيوني افتتح التسجيل لسيمبا في الدقيقة 28 بتسديدة أرضية بعدما تسلم تمريرة بوكو. الموزمبيقي رد الهدية للقائد في الدقيقة 39 بعرضية حولها بوكو برأسه للمرمى.

نامونجو قلص الفارق في الدقيقة 56 عبر إدوارد مانياما، لكن سيمبا دافع بقوة عن تقدمه ليضمن التتويج باللقب. وتم اختيار ميكيسوني رجلًا للمباراة.

ويحق للوافد الجديد على الدوري نامونجو الفخر بما قدمه هذا الموسم بعدما بلغ المباراة النهائي للكأس، وهو ما سيسيمح له بالمشاركة في بطولة توتال CAF كأس الكونفيدرالية الموسم المقبل، فيما يشارك سيمبا في دوري الأبطال.