قواعد جديدة في قوائم الأندية للموسم الجديد

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 09:57 ص
عمرو الجنايني
عمرو الجنايني
استقر اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني علي إقامة مباريات كأس مصر المتبقية لهذا الموسم بالقوائم الجديدة الخاصة بالموسم الجديد، خاصة وان البطولة ستقام بعد انتهاء الموسم الحالي في ظل ضغط مباريات الدوري لانهائه نهاية اكتوبر أو في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبلين.

وكشف مسئولي اتحاد الكرة أن قوائم الأندية فى الموسم الجديد ستضم ٣٠ لاعبا بنفس نظام الموسم الجارى دون أى تغيير، كما لن يتم تقليص عدد الأجانب فى قوائم الأندية كما كان متفقا عليه مع الأندية من قبل، بسبب الظروف الاستثنائية الحالية وتلاحم المواسم، وبالتالى عدم قدرة الأندية على توفيق أوضاع اللاعبين ما يعرضها لخسائر مالية فادحة.

اقرأ أيضًا

الأهلي يصدر قرار عاجل ضد حسام حسن

3 ضحايا لتدهور الحالة الصحية لتركي آل الشيخ


من ناحية أخرى يدرس اتحاد الكرة عدم تفعيل قرار تقليص عدد اللاعبين الأجانب في قائمة كل فريق خلال الموسم المقبل ٢٠٢٠/٢٠٢١، بحيث يستمر خمسة لاعبين أجانب في قائمة كل فريق.

واتفق اتحاد الكرة مع الأندية على استمرار مدة التعاقد مع اللاعبين الأجانب لمواسم مقبلة، وهو ما سيجعل كل ناد مطالب بسداد قيمة العقد كاملة لكل اللاعبين الأجانب حتى نهاية مدة التعاقد، وفقاً لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، ما سيتسبب في خسائر مالية كبيرة.

وطالبت الأندية بفترة انتقالية قبل تفعيل قرار تقليص اللاعبين الأجانب، وهو الأمر الذي تفهمته اللجنة الخماسية، ومن المقرر اعتماد هذا القرار بشكل رسمي في اجتماع اتحاد الكرة المقبل.

فى نفس السياق كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن موعد فترة الانتقالات الاستثنائية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقال المصدر أنه لم يصل ادارة شؤون اللاعبين حتى الان اى خطاب رسمي يحدد موعد فترة القيد الاستثنائي من قبل الفيفا.

وأضاف ان الموسم الجاري استثنائي ولم يتضح حتى الان موعد انتهائه لافتا إلى أنه بنسبة كبيرة سيكون فتح باب القيد الاستثنائي امام الأندية خلال شهر أكتوبر بالتنسيق مع الاتحادين الأفريقي والدولى لكرة القدم.

واشار الى انه عند الاستقرار بشكل نهائى على موعد انتهاء الدورى المحلي والإعلان عن بقية جدول المسابقة المحلية سوف يتم إخطار الأندية بموعد القيد الاستثنائي.