"مانجو الدراويش".. وسر جملة الطريق إلي بوابة الأهلي

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 01:22 م
كتب: مهاب ممدوح
الاهلي والاسماعيلي
الاهلي والاسماعيلي
أصبح النادي الإسماعيلي بمثابة المدعم الرئيسي لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي وذلك على مدار السنوات الماضية وحتى الآن في ظل اتجاه أغلب نجوم الدراويش للانتقال إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ويبحث الأهلي عن تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم من أجل تحقيق النجاحات على المستوى المحلي في الدوري وعلى المستوى الإفريقي بدوري الأبطال.

القصة بدأت من خلال، الجيل الذهبي الذي بناه الأهلي وكان أغلبه من نجوم الدراويش، وذلك بقيادة المدرب المخضرم البرتغالي مانويل جوزيه والذي قاد الأهلي لتحقيق العديد من البطولات المحلية والإفريقية والسيطرة على كافة البطولات بلاعبين مميزين.

يأتي على رأس اللاعبين الذين اتجهوا إلى الجيل الذهبي في الأهلي من الإسماعيلي محمد بركات الذي لقب بالذئبقي والذي شارك في تتويج الأهلي بأكثر من 14 بطولة، وكذلك عماد النحاس المدافع المخضرم الذي قدم أداء رائعا رفقة الفريق الأحمر.

وكذلك سيد معوض الظهير الأيسر الذي سبق وأن قدم مستوى رائع مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي ليتجه إلى صفوف الأهلي بعدها ويكون جبهة نارية ساهمت في نجاحات الأهلي، وكان عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز الحالي من اللاعبين الذين انتقلوا من قلعة الدراويش إلى الأهلي رغم حب جماهير الإسماعيلي الشديد للاعب.

المثير في الأمر، أن معظم اللاعبين الذين يرحلون عن صفوف الإسماعيلي يؤكدون في بداية الأمر من خلال تصريح يبدو ثابتا للنجوم: "لن ألعب في مصر سوى للإسماعيلي" وبعدها وفي الميركاتو يتجهون إلى النادي الأهلي رغم أن تلك التصريحات مسجلة، وعلى رأس تلك اللاعبين محمود متولي وعبد الله السعيد، وكذلك أحمد فتحي، وعمرو السولية الذين أكدوا هذا التصريح مشددين على أنهم لن يلعبون في مصر سوى للدراويش ولكن سرعان ما تغير الحال وانتقلوا إلى صفوف الأهلي.

وخلال الوقت الحالي يبحث الأهلي عن تدعيم صفوفه بالتعاقد مع باهر المحمدي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي في ظل رغبة اللاعب في الانتقال إلى صفوف الأهلي رغم تصريحه الذي أشار من خلاله إلى أنه لن يلعب في مصر سوى الإسماعيلي ولكن يبدو أن هذا التصريح أصبح بمثابة الإثبات الذي يؤكد اقتراب الأهلي من حسم الصفقة وتدعيم صفوفه بلاعب جديد من الدراويش.