موقف مشاركة رمضان صبحي مع الأهلى فى الدوري وأبطال إفريقيا

الخميس 06/أغسطس/2020 - 12:43 م
كتب: محمد محمود
رمضان صبحي
رمضان صبحي
يبدو أن الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي على اعتاب ازمة مدوية تتمثل في خسارة رمضان صبحي نجم الفريق الذي من المفترض ان تنتهي اعارته بنهاية الموسم الحالي الذي تم تمديده بسبب تفشي فيروس كورونا مما جعل موقف اللاعب من المشاركة محيرا للغاية.

تصاعدت الأزمة بعد أن أكد مصدر أن مسؤولي اتحاد الكرة أبلغوا إدارة الأهلي بعدم أحقية اللاعب في المشاركة مع الفريق الأحمر هذا الموسم، فى الدورى أو دورى أبطال أفريقيا، بعد انتهاء إعارته يوم 30 يونيو الماضى.

اقرأ أيضًا

عاجل.. نجم الأهلي يوقع للزمالك

عصام الحضري يعلن عودته للأهلي


المفاجأة تمثلت في أنه رغم توصيات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن مد عقود اللاعبين المعارين لنهاية الموسم غير ملزمة للأندية والاتحادات الأهلية، وأنه كان على الأهلى مخاطبة اتحاد الكرة ونادى هيدرسفيلد لإخطاره بمد إعارة اللاعب، ولكن هذا لم يحدث، لذا لا يحق للأهلى إشراك رمضان صبحى فى مباريات الدورى أو بطولة افريقيا هذا الموسم.

الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" سبق وأصدر تعديلات، حيث منح الحق للأندية التى يلعب بها اللاعبون حالياً لختام الموسم معه، لتمتد كافة العقود لنهاية الموسم، وعدم تفعيل العقود الجديدة للاعبين إلا مع الموعد الجديد لانطلاق الموسم المقبل.

وحسم فيفا الجدل فى حال وجود تعارض بين موسمى اللاعب، ليمنح الأفضلية للنادى الذى يخوض اللاعب موسمه معه ليكمل الفريق موسمه بنفس القائمة، على أن يعود لناديه الأصلى بعد نهاية موسمه أولا مع الفريق المعار له.

في سياق متصل، اكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى أن رمضان صبحي لن يتم حسم مشاركته فى لقاء إنبى المقرر إقامته الأحد المقبل، والمؤجل من الدور الأول فى الدورى إلا بعد التأكد من قانونية الامر خاصة أن إعارة اللاعب من هيدرسفيلد الإنجليزى انتهت فى 30 يونيو الماضى.