الأهلي أم الزمالك.. من المستفيد من قرار "الكاف" الجديد؟

الخميس 06/أغسطس/2020 - 02:18 م
كتب: مهاب ممدوح
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بنظام الذهاب والعودة بدلا من نظام اللقاء الواحد.

وكانت منافسات دوري الأبطال قد توقفت تماما خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن الكاف مواعيد عودة المباريات والتي تكمن في إقامتها خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

اقرأ أيضًا

عاجل.. نجم الأهلي يوقع للزمالك

عصام الحضري يعلن عودته للأهلي


البداية كانت مع إصدار كاف قرار إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من لقاء واحد فقط، في دولة محايدة ولكن بعدما رفضت دولة الكاميرون استضافة المباريات، اتجه كاف للنظام القديم الذي يكمن في إقامة المباريات بنظام الذهاب والعودة.

عند اتخاذ الاتحاد الإفريقي لقرار إقامة المباريات من لقاء واحد، أشار البعض إلى أن الزمالك هو المستفيد من ذلك خاصة أن الفريق الأبيض يعرف جيدا كيفية الفوز بمباريات البطولة، من لقاء واحد وهذا الأمر الذي حدث من خلال فوز الزمالك بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في قطر، وتكرر الأمر نفسه عندما فاز الزمالك على الأهلي في السوبر المحلي بركلات الترجيح خلال اللقاء التي جمعت بينهما في الإمارات.

العكس بالنسبة للأهلي، دوما ما كان الفريق الأحمر يحصد دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والعودة حتى عندما يصل إلى المباراة النهائية.

آخر دوري أبطال إفريقيا حصده الأهلي كان بنظام الذهاب والعودة حيث فاز على أورلاندو في العودة بملعب المقاولون عام 2013 بعدما تعادل 1-1 في لقاء الذهاب الذي أقيم في جنوب إفريقيا، لذلك البعض أشار إلى أن الأهلي كان متضررا من إلغاء نظام الذهاب والإياب ولكن مع عودة النظام القديم.. هل ينجح  في الحصول على لقبه المفضل والذي يمتلك الرقم القياسي في التتويج به داخل قارة إفريقيا أم ينجح الزمالك في إثبات تألقه ومواصلة النجاحات عقب حصد السوبر الإفريقي والمحلي خلال شهر فبراير الماضي؟