مفاجأة في أغلى 4 صفقات بتاريخ الدوري السعودي

السبت 08/أغسطس/2020 - 07:23 م
كتب: محمد إيهاب
الدوري السعودي
الدوري السعودي
يعتبر الدوري السعودي أحد أهم الوجهات للاعبين والنجوم المحترفيين من انحاء العالم سواء من القارة الأوروبية أو أمريكا الجنوبية، ويتميز صراع الصفقات في المواسم السابقة بجلب صفقات عالمية من العيار الثقيل والتي لعبت لمنتخبات كبيرة أو كانت تلعب بأندية أوروبية أو لاتينية كبيرة.

وتقدم لكم بوابة "وان-ثري" أغلى 4 صفقات في تاريخ الدوري السعودي:

1- أحمد موسي "النصر"
لاعب نادي ليستر سيتي الإنجليزي سابقاً والذي تكلفت قيمة صفقة انتقاله للنصر بحوالي 16.5 مليون دولار بعام 2018 كأغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي ولكنه لم يقدم المستوى المأمول منه حتى الآن وبات قاب قوسين أو ادنى من الرحيل بنهاية الموسم الحالي عن صفوف العالمي.


2- جوزيف دي سوزا " أهلي جدة"
تكلفة صفقة انتقال البرازيلي بعام 2018 بلغت حوالي 12 مليون دولار وقدم مع الاهلي مستويات متيمزة ولكن الظروف التي يمر بها الراقي الآن منعته من إحراز أي بطولة رفقتهم.


3- جوليانو دي باولا "النصر"
يعتبر أحد أهم الصفقات في العقد الأخير بالنسبة لنادي النصر تكلفت صفقة انتقاله من فنربخشة التركي حوالي 9.5 مليون دولار وكان سبب رئيسي في تحقيق النصر لثنائية الموسم الماضي ( الدوري - كأس السوبر).

4- دجانيني تافاريس "الأهلي"
المهاجم الكيب فيردي الهارب من صفوف نادي الأهلي بعد أزمة المستحقات المالية التي أخترعها لإيجاد عرض أكبر في نادي آخر انتقل عام 2018 إلى صفوف الراقي من سانتوس لاغونا المكسيكي في صفقة تكلفت 9.2 مليون دولار.