قبل لقاء اليوم.. تاريخ مواجهات مصر المقاصة وأسوان

الأحد 09/أغسطس/2020 - 10:30 ص
المقاصة واسوان
المقاصة واسوان
يواجه اليوم الأحد، فريق مصر المقاصة نظيره فريق أسوان، فى الخامسة مساء اليوم، الأحد، على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر، فى اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة بالدوري الممتاز الذى عاد يوم الخميس الماضى بعد فترة توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث تُعد مباراة اليوم هي السادسة فى تاريخ مواجهات الفريقين بأحد ديربيات الصعيد، كما حقق الفريق الفيومي العلامة الكاملة، حيث فاز ذهابا وإيابا في موسم 2015/2016، 3/2 في أسوان، و3/1 في الفيوم.

وفي الموسم التالي، فاز 3/1 في أسوان، وبهدفين دون رد بالفيوم، وفى الدور الأول لدوري هذا الموسم فاز المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولا يزال نانا بوكو هو الهداف التاريخي للمواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف.

وتعادل المقاصة في أخر لقاءاته بمسابقة الدوري ايجابياً بهدف لكل فريق أمام الإنتاج الحربى في 8 فبراير الماضى قبل التوقف فيما فاز أبناء الجنوب على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد .

ويحتل المقاصة المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة، فاز في مباراتين وتعادل 8 لقاءات وخسر 7 مواجهات وسجل لاعبيه 18 هدفاً وتلقت شباكه 26 هدفاً، فيما يحتل أسوان المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة، فاز في 4 وتعادل في 6 وخسر 7 وسجل لاعبيه 19 هدفاً وتلقت شباكه 27 هدفاً .