صراع القطبين داخل الصالات.. من يحسم بطولات الموسم الحالي

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 09:58 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اشتعل صراع القطبين الأهلي والزمالك داخل ملاعب الصالات المغطاة للفوز ببطولة الموسم الحالي والذي تقرر استكماله بعد صدور قرار من الدولة المصرية متمثلة في وزارة الرياضة بضرورة عودة الحياة الرياضية لطبيعتها مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة للحد من خطورة تفشي فيروس كورونا المستجد.

البداية ستكون مع دوري رجال كرة اليد، ونجد أن الزمالك يتصدر ترتيب دوري المحترفين برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه وغريمه التقليدي الأهلي والذي يأمل في تعثر الزمالك أمام سبورتنج ليواجهه على قمة ولقب الدوري، أما في حالة فوز الزمالك فسيصبح على الأهلي الفوز عليه ليلجأ الفريقين لمباراة فاصلة.

المواجهات المتبقية للقطبين في الدوري:
الزمالك X سبورتنج
الزمالك X الأهلي
الأهلي X طلائع الجيش
الأهلي X الزمالك
هذا فيما يخص دوري محترفي اليد، أما بالنظر لموقف القطبين في دوري سيدات اليد فنجد أن الفريقين بعيدين عن التتويج بالدوري نظرًا لإعتلاء نادي الشمس الترتيب 27 نقطة جمعها من الفوز في كل مبارايته ويبدو الأقرب لحصد اللقب، في حين يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 23 نقطة، أما الزمالك فيأتي في المركز الخامس برصيد 16 نقطة فقط.

المواجهات المتبقية للقطبين في الدوري:
الأهلي تنتظره 5 مواجهات قوية أمام "سموحة – الطيران – الزمالك – سبورتنج – الشمس" على الترتيب، فيما يلعب الزمالك مع الخماسي "المعادي – سموحة – الأهلي – الشمس – الجزيرة".

وبالذهاب لدوري سوبر رجال السلة، نجد أن الزمالك قد ودع المنافسة على اللقب بعد خسارته أمام نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة 3 – 0، فيما يتقدم الأهلي على نظيره الجزيرة بنتيجة 2 – 1 ويحتاج لفوز وحيد ليصل إلى المباراة النهائية أمام الاتحاد السكندري.

أما عن دوري السيدات، فيحتل الأهلي المركز الثاني قبل نهاية الدور التمهيدي من دوري السوبر بـ3 لقاءات بفارق نقطتين عن سبورتنج المتصدر، فيما تلعب سيدات الزمالك في ترتيب المراكز من التاسع وحتى السادس عشر.

وبالذهاب لدوري رجال الكرة الطائرة، فنجد أن الثنائي الأهلي والزمالك لديهم فرص كبيرة للفوز به، فبالرغم من تصدر طلائع الجيش برصيد 40 نقطة من 16 مباراة، إلا أن القطبين يمتلكان 39 و38 للأهلي والزمالك على الترتيب مع امتلاكهما لمباريات مؤجلة.

المواجهات المتبقية للقطبين في الدوري:
الأهلي هو حامل لقب البطولة ويمتلك 8 مباريات أمام كلًا من "الطيران – بتروجيت – سموحة – هليوبوليس – سبورتنج – القناة – طلائع الجيش – الزمالك".

أما الزمالك فيأمل في إستغلال الحالة النفسية الجيدة للاعبيه بعد فوزهم على الغريم التقليدي الأهلي في الدور الأول، ويتبقى له 8 لقاءات أمام كلًا من "الشمس – طلائع الجيش- سموحة – هليوبوليس – الجزيرة – سبورتنج – الأهلي".

وفيما يخص دوري سيدات الكرة الطائرة فيبدو أن الطريق ممهد أمام الأهلي للتحليق عاليًا بعد فوزه بكافة لقائته الماضية ووصول رصيد للنقطة رقم 54 ويحتاج للفوز بمبارتين فقط من أصل 4 متبقية لضمان الإحتفاظ باللقب، أما الزمالك فيحتل المركز الثاني برصيد 40 نقطة علمًا أن "الفارس الأبيض" لعب مباراتين أقل من غريمه التقليدي.

المواجهات المتبقية للقطبين في الدوري:
الأهلي يتبقى له 4 مواجهات أمام "سبورتنج – أصحاب الجياد – هليوبوليس – الزمالك".

أما الزمالك فيتبقى له 6 مباريات أمام كلًا من "سبورتنج – الشمس – سموحة – الجزيرة – سبورتنج مرة أخرى – الأهلي".