عبد الله السعيد يهدد الزمالك

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 03:14 م
كتب: شادي يوسف
عبدالله السعيد
عبدالله السعيد
قاد عبد الله السعيد نجم منتخب مصر، فريق بيراميدز للفوز على طنطا بثلاثة أهداف دون رد في ملعب الدفاع الجوي، بالجولة 19 من الدوري المصري.
وعزز عبد الله السعيد نجم فريق بيراميدز صدارته لهدافي الدوري المصري بـ 16 هدفا كما عادل رقم أحمد الكاس وتخطى محمد أبو تريكة في نفس المسابقة، ليرفع بيراميدز رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة عن الزمالك الثالث صاحب المباراتين الأقل، والذي سيخصم من رصيده 3 نقاط في نهاية الموسم.
سجل السعيد ثلاثة أهداف "هاتريك" بينهم ركلتي جزاء في مواجهة بيراميدز وطنطا ليرفع رصيده إلى 16 هدفا في مسابقة الدوري، ووصل السعيد بذلك إلى 107 هدفا في تاريخ مشاركاته في الدوري المصري.

وتمكن نجم الأهلي السابق بذلك من تخطي الماجيكو محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق والذي انتهي مشواره بـ 106 هدفا، وبذلك يعادل السعيد أهداف أحمد الكاس نجم الزمالك السابق برصيد 107 هدفا.

ويفصل نجم بيراميدز هدفين وحيد لمعادلة رقم محمود الخطيب صاحب الـ 109 هدفا في الدوري، في الوقت الذي يتربع خلاله حسن الشاذلي نجم الترسانة على قمة هدافي الدوري المصري برصيد 173 هدفا ويليه حسام حسن بـ 168 هدفا.

ويحلم عبد الله السعيد بتحقيق رقم جديد غير مسبوق في تاريخ الدوري المصري خلال الـ45 عاماً الآخيرة، حيث لم يتمكن أي لاعب من تجاوز حاجز الـ20 هدف في قائمة الهدافين.

وكان آخر لاعب تجاوز حاجز الـ20 هدف هو حسن الشاذلي لاعب الترسانة والذي تمكن من تسجيل 34 هدفا في موسم 1974/1975، حيث اكتفى عبد الحليم علي نجم الزمالك السابق وحسام باولو مهاجم الداخلية السابق بتسجيل 20 هدفا في مواسم سابقة، وكانت أهداف العندليب في موسم 2003/2004، بينما أهداف باولو في موسم 2014/2015.

ليصبح بذلك فرصة عبد الله السعيد كبيرة للغاية في تجاوز حاجز الـ20 هداف خاصة أن بيراميدز لا يزال أمامه 16 لقاء بالدوري كما لدى اللاعب طموحات بمواصلة التألق والتوهج مع فريقه بالفترة المقبلة للمنافسة بقو على المركز الثاني بالدوري وتحقيق لقب الكونفيدرالية بالإضافة إلى الحفاظ على فرصته في الاستمرار بقائمة منتخب مصر.