4 خسائر فادحة..كهربا يصعق الزمالك ومرتضى منصور

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 08:34 م
كتب: شادي يوسف
كهربا
كهربا
أعلنت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بفرض غرامة تصل إلى 33 مليون جنيه على محمود عبدالمنعم "كهربا" بعد الشكوى التي قدمت ضده من جانب الزمالك.

وطالبت غرفة فض المنازعات نادي آفيس البرتغالي بالدخول كمتضامن مع كهربا في العقوبة التي فرضت على اللاعب حيث لم تحدد في نص القرار الصادر منها، النسبة الإلزامية على أي من الطرفين وإن كان هناك فصل بين موقف كل طرف.

ولكن على أرض الواقع هناك عدد من الخسائر للزمالك في هذه القضية وذلك على النحو التالي:

1-عدم إيقاف قيد الأهلي
تعهد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك خلال انتقال كهربا للنادي الأهلي في يناير، بإيقاف قيد النادي الأهلي، ولكن جاءت جميع تصريحاته في هذا الشأن غير صحيحة، حيث لم تقرر لجنة فض المنازعات فرض أي عقوبة على الأهلي.

2-عدم إيقاف اللاعب
تعهد مجلس إدارة نادي الزمالك، بإيقاف محمود كهربا وعدم مشاركته في المباريات مع النادي الأهلي، بعد هروبه من القلعة البيضاء، ولكن لم يحدي أي إيقاف للاعب وذلك يثبت صحة موقف النادي الأهلي، وهو ما جعل أمير مرتضى يصرح من جديد بتحرك الزمالك للاستئناف على الحكم ومحاولة إيقاف اللاعب في الوقت الذي يؤكد خلاله الأهلي عدم احقية الزمالك في الاستئناف على الحكم.

3-عدم تحقيق 9 ملايين دولار
وأعلن مرتضى، أنه سيحصل على أي مبلغ سيطلبه كتعويض مالي وبالفعل طلب رئيس الزمالك 9 ملايين يورو ولكن الفيفا حدد (32 مليون و837 ألف جنيه مصري) وهو أقل من مليوني يورو رغم أن قيمته التسويقية في يناير 2019، قبل رحيله عن الزمالك كانت تعادل مليوني يورو.

4-مكسب فني ومادي للأهلي
خلال تألق محمود كهربا في فترة وجوده في اتحاد جدة السعودي، أعلن رئيس الزمالك أنه يرغب في بيع كهربا مقابل 10 ملايين دولار، ولكن في النهاية حصل الأهلي على خدمات اللاعب في صفقة انتقال حر، كما أن الغرامة التي حددها الاتحاد الدولي تعتبر جيدة بالنسبة للنادي الأهلي سواء من الناحية المادية، أو من الناحية الفنية خاصة ان كهربا سوف يعوض الأهلي عن جزء كبير من فراغ رمضان صبحي.